swiss replica watches
في ذكرى ميلاد مايكل جاكسون: أسرار غريبة عن نجم البوب – سياسي

في ذكرى ميلاد مايكل جاكسون: أسرار غريبة عن نجم البوب

يحتفل العالم اليوم، على الرغم من رحيله، بذكرى ولادة النجم الأسطورة الذي صنع التاريخ في موسيقى البوب، مايكل جاكسون؛ حيث وُلد في 29 أغسطس/ آب من عام 1958.
وعلى الرغم من الشهرة الكبيرة التي عاشها الراحل، والنجاحات والإنجازات العظيمة التي حققها طوال فترة حياته المهنية، وحتى بعد وفاته وصولاً إلى اليوم، إلا أن حياته كانت دائماً كخزنة أسرار، خبّأ بداخلها حياة لا تشبه ظاهرها أبداً، ووفاة لاتزال الشكوك تثار حولها حتى الساعة، أكانت وفاة طبيعية أم جريمة قتل؟!
أمضى الكثير من حياته المهنية في أروقة المحاكم ومكاتب المحامين؛ إذ تعرّض لاتهامات صادمة من قِبل عدة أشخاص قاصرين على مرّ السنوات.. ورغم أنه تمت براءته من بعض هذه الاتهامات في المحكمة، إلا أن هذه القضايا لاتزال تثير الجدل حول شخصيته، كما أنه عانى من مشاكل مالية جسيمة في فترات معينة من حياته، وكان عليه مواجهة العديد من الدعاوى القانونية والديون في هذا السياق.

سر رقصة مايكل جاكسون:
توازياً مع صوته، اشتهر الراحل برقصته الشهيرة التي تُعتبر واحدة من أهم وأيقونية اللحظات في تاريخ الموسيقى والفنون.. هناك العديد من العوامل التي ساهمت في جعل رقصاته مميزة ومثيرة للإعجاب، أهمها مهاراته وإبداعه وشغفه بالرقص.
وكان معروفاً بابتكاراته وإبداعه في تصميم حركات الرقص؛ حيث كرّس الكثير من الوقت لتطوير مهاراته وتحسين أدائه، وابتكر رقصاته من مصادر متنوعة، بما في ذلك الفنون القتالية والسيرك وحتى الحركات اليومية.
ولكن كانت أشهر رقصة قام بها جاكسون في فيديو أغنية “Smooth Criminal”، هي التي حيّرت علماء الجاذبية لسنوات طويلة، لكن أطباء الأعصاب توصلوا عام 2018 إلى أن السر يكمن في الحذاء الذي كان يرتديه مايكل جاكسون.
وكشف الباحثون أن كعب الحذاء كان يحتوي على تجويف بشكل حرف (v)، واستخدم هذا في تثبيت الحذاء بمسمار في الأرض؛ مما سمح لجاكسون بالميل بدرجات أكبر.
ولكن، وبحسب العلماء؛ فإنه على الرغم من استخدام الحذاء الخاص والروافع المثبتة في الخصر؛ فإن الحركة الراقصة التي أداها جاكسون في غاية الصعوبة وتحتاج إلى قوة عضلية وجسدية عالية.

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*