swiss replica watches
نزهة الوافي…سيدتي الوزيرة و حشومة عليك ان تتعاملي بهذا المنطق الذي ذكرتيه؛ وإذا لم تحسني الفعل فعلى الأقل أحسني الكلام. أختم لأقول أني براء من كلامها براءة الذئب من دم يوسف وبه تم الإعلام – سياسي

نزهة الوافي…سيدتي الوزيرة و حشومة عليك ان تتعاملي بهذا المنطق الذي ذكرتيه؛ وإذا لم تحسني الفعل فعلى الأقل أحسني الكلام. أختم لأقول أني براء من كلامها براءة الذئب من دم يوسف وبه تم الإعلام

كتب عمر المرابط عضو المجلس الوطني ولجنة العلاقات الدولية بحزب العدالة والتنمية نائب عمدة مدينة اتيس مونس و عضو مجلس الجالية المغرببة بالخارج..كتب تدوينة يرد فيها على وزيرة مغاربة العالم نزهة الوفي رفيقه في حزب العدالة والتنمية….
ومما جاء في التدوينة:

اتصل بي بعض فعاليات المغاربة المقيمين بالخارج بعد سماعهم لخطاب الوزيرة المنتدبة المكلفة بالملف في الحكومة الحالية والموجود في التعليق الأول ؛ وكان ممن اتصل بي الاستاذ الجامعي المختص في مجال الهجرة والمدافع القوي عن حقوق المهاجرين سي عبد الكربم بلكندوز والذي تجدون رده على ما قالت السيدة الوزيرة في التعليق الثاني.
شخصيا لم أكن أربد الخوض في الموضوع لمعرفتي العميقة بصاحبة الخطاب والذي كنت مسؤولا عنها في لجنة مغاربة العالم التي تشرفت برئاستها لعدة سنوات، وكانت هي عضوة فيها.
لن أشرح كيف أصبحت السيدة الوزيرة نائبة برلمانية دون علم مغاربة العالم من حزب العدللة والتنمية انذاك وكيف تفاجؤوا بتعيينها بعد اعتذار الاخت الفاضلة سعاد التمسماني التي تم اقتراحها لأن هذا لم ولا ولن يفيد.
لكن بحكم كوني عضوا منتخبا في المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية احتل المركز 44 بين أكثر. من 1800 مؤتمر وأول منتخب من الخارج وبحكم مسؤوليتي السابقة ، وتفاعلا مع الاخوة والاخوات الذين اتصلوا بي وبحكم عضويتي في مجلس الجالية ، فإني مضطر لتقديم هذا التوضيح خاصة وأن السيدة الوزيرة التي لم ولا ولن أتابع كلامها الا عندما يطلب مني ذاك كما حدث وبعث لي خطابها ثلاث مرات وأقول آن لأبي عمران أن يطلق رجليه.

لا اتابع كلامها لأنني شخصيا ورغم المامي الكبير باللغة العربية لا افهم كل ما تقول، وهذا يذكرني بقيادي كببر في حزب العدالة والتنمية الذي علق يوما على كلامها وكنا جالسين قرب بعض، قال لي : عمر هل تذكر لما كنا نشغل التلفزة ونجد فقط ‘التشاش’ قلت نعم، قال لي : هذا ما يقع لي عندما أسمعها 😉.
لن أخوض في الموقف الرسمي لحزب العدالة والتنمية من مغاربة العالم والذي أظنه لم يتغير ولو تغير لقدمت استقالتي والتحقت بحزب اخر لانني اعرف معنى النضال وحزبي الذي افتخر بالانتماء لا يحتكره ولحسن الحظ توجد احزاب اخرى.
اولا وانا اسمع الخطاب ظننت في الوهلة الاولى ان السيدة الوزيرة تخاطب الجالية اليهودية وهي تتحدث عن العيش المشترك ، وهي جالية اكن لها كل الاحترام وعندي علاقات طيبة مع الكثير من اليهود المغاربة المقيمين بالخارج وغيرهم من غير المتصهينين منهم.
ثانيا، وصف مغاربة العالم بأنهم ‘عملة صعبة’ عيب والله.
ثالثا، كيف للوزيرة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج أن. تعطي ارقاما مغلوطة، 34 نائب برلماني من أصل مغربي في ألمانيا؟ يجب أن تكون المخيلة واسعة والحلم اكثر من جميل لتصديق هذا.
رابعا، كيف لها ان تقول ان الوزراة رقيت الآن وهي التي رجعت الى الوراء وأطلب من السيدة الوزيرة أن. تراجع تاريخ وزارتها ليثبت لها العكس.
خامسا، بلغني من مصادر موثوقة أن. الوزير -ديال بصح- لم يفوض لها أي شيء ولا أي إمضاء ، وفي هذا خير بحمد الله لكن…
سادسا، كيف تحتج الوزبرة بكون 20% من مغاربة العالم ولدوا في الخارج لتجاهل مطالب 80% التي أصبحت مكلفة بقطاعهم.
سابعا، كيف ستتدخل السيدة الوزيرة في شؤون الدول الأجنبية كي يصبح مغاربة العالم منتخبين ونواب برلمانيين ووزراء.
بالمناسبة السيدة الوزيرة وكما تعلمين أنا نائب عمدة في جنوب باريس وأهاجم حاليا في الحملة الانتخابية لارتباطي بالمغرب، ولو تدخلت أنت او وزارتك لفشل كل مغاربة العالم في مسارهم السياسي هنا، إنها قصة مبدأ.
اخيرا وكي أذهب للصلاة ، ما معنى المواطنة العابرة للحدود؟

لا أنسى ان اسلم على سيدي أمين الذي لم اتشرف بمعرفة من هو وأسلم أنا ايضا على كل المغاربة كل واحد باسمه -محاكاة للسيدة الوزيرة- ليس من طنجة للكويرة بل من اقصى القطب الشمالي الى اقصى القطب الجنوبي فالمغاربة هناك، ومواطنتهم معهم ومنطق الرعية قد ولى سيدتي الوزيرةو حشومة عليك ان تتعاملي بهذا المنطق الذي ذكرتيه؛ وإذا لم تحسني الفعل فعلى الأقل أحسني الكلام.
أختم لأقول أني براء من كلامها براءة الذئب من دم يوسف وبه تم الإعلام .

عمر المرابط

عضو المجلس الوطني ولجنة العلاقات الدولية بحزب العدالة والتنمية.
نائب عمدة مدينة اتيس مونس
عصو مجلس الجالية المغرببة بالخارج
#دون_تحفظ

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*