swiss replica watches
المريزق يرد على هشام العلوي – سياسي

المريزق يرد على هشام العلوي

رد الباحث في السوسيولوجيا الاستاذ الجامعي المصطفى المريزق على الامير مولاي هشام.

وقال المريزق في تصريح خص به” سياسي”، انه و “تعبنا من استغلال غيرنا لحريتنا التي نضالنا من أجلها بالغالي والنفيس، وأدينا من أجلها الثمن الجسدي والنفسي والمادي والمعنوي عاليا، وديمقراطيتنا الصاعدة التي لا زالت تحتاج منا المزيد من النضال و التضحية والصمود، والزج بها في تصفية الحسابات التي لا تقدم ولا تأخر قوانين الصراع الاجتماعي المغربي الحقيقي في شيء..ولا تسمن ولا تغني من جوع، والتي قد تهم مجموعة أو جماعة معينة، كان من الأجدى ان تحل مشاكلها الذاتية بعيدا عنا.
فنقاش شخص هشام العلوي وما يربطه بقضايا الإعلام أو غيرها، لا تهمنا الآن في زمن الجائحة المرعبة . ما يهمنا هو من يبني معنا مغرب المستقبل..قولا ونضالا وفعلا..بامكانياتنا البسيطة، بصوتنا المبحوح، بأخطائنا، بسذاجتنا، و بعنفواننا التقدمي المتعدد الذي يجعل في هذه اللحظة بالذات اجماعنا الوطني وثوابتنا فوق كل اعتبار.
ومن يريد أن يساهم في صناعة مغرب المستقبل، يجب أن ينسى تصفية الحسابات..وعليه أن يقدم البدائل بدل انتاج العقم والعبث…والله سئمنا من الضحك على الدقون..والله العظيم!
فنحن لا نريد أن نكون جوربا في أي حذاء كيفما كان نوعه! فأمامنا مهامنا المستعجلة ولا داعي لجرنا لمستنقع أصولية ” الجانتلمان”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*