دعوة للحجر الاختياري

Moroccans confined at home watch from their window authorities instructing people out in the street to return to and remain at home as a measure against the COVID-19 coronavirus pandemic, in Rabat's district of Takadoum, on March 25, 2020. (Photo by FADEL SENNA / AFP)

فنجان بدون سكر :
دعوة للحجر الاختياري
بقلم عبدالهادي بريويك

أمام تناسل وتفشي وباء كورونا المستجد كوفيد 19 الذي اصبح مثل كرة الثلج التي تزداد قوة كلما تدحرجت ، مع ارتفاع نسبة الوفيات التي بدأت تأخذ منحى الخطورة ، بصفتي مواطن مغربي أدعو من هذا المنبر لمن تسمح له الظروف من المواطنات والمواطنين وغير ملزمين بالعمل وتسمح لهم الظروف الاقتصادية تبني خطة الحجر الصحي الاختياري حفاظا على سلامتهم وسلامة المجتمع.

وإن أعلم علم اليقين أن هذا الاختيار القاسي الذي عشناه معا أثناء فرض الحجر الصحي الاجباري وما تركه من آثار نفسية على الجميع وما سببه أيضا من بوار اقتصادي ، سيساهم في خفض عدد تسجيل الإصابات اليومية التي باتت في عداد المراتب المتقدمة منذ تفشي هذا الوباء اللعين .
الحجر الصحي الاختياري يبقى مقترحا طوعيا لمن شاءت له الظروف الالتزام به والتخفيف من عملية الاختلاط مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية التي دعت اليها المؤسسات الرسمية بالبلاد، وقد يكون تبني هذا الطرح له انعكاسات إيجابية وهو تضحية فردية تعكس في العمق حس المواطنة الصادقة التي تشبعنا بها داخل هذا الوطن العزيز.
إن المؤسسات الرسمية لعلى يقين بتطور اعداد المصابين والكارثة في تصاعد يومي، لكن حكمتها وتبصرها دعتها الى استبعاد اتخاذ قرار الحجر الصحي الاجباري إسوة ببعض الدول التي لم تجد بدا في الدعوة اليه بشكل صارم وجازم .

وذلك لما يعرفه الاقتصاد الوطني من تراجعات ومن انهيار في بعض قطاعاته الاقتصادية الحيوية .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*