swiss replica watches
فرصة و ” المؤثرين” … ملاحظات للمستقبل – سياسي

فرصة و ” المؤثرين” … ملاحظات للمستقبل

كتبها: محمد بودن

🔴فرصة و ” المؤثرين” … ملاحظات للمستقبل ⬇️⬇️

🔴 أولا : يفترض أن برنامج ” فرصة ” ليس بضاعة أو منتوج يحتاج لمقاربة التسويق والترويج التجاري بل عمل مؤسسي أو سياسة عمومية و بالتالي فالمسألة لا تحتاج لمؤثرين يخلقون الرغبة في الشراء لدى المستهلكين بل الى نشاط تواصلي مؤسسي مكثف و مسؤول يتناسب مع طموحات الشباب المغربي.

🔴 ثانيا : المجتمعات الحية و الأمم ينبغي ان لا تعتمد على بضعة افراد للتفكير نيابة عن الجميع أو تعويض المؤسسات، سيؤدي هذا إلى تدهور تقدير الناس لذواتهم و سينتظرون دائما ماذا سيقول ” المؤثر” وهنا سنستسلم للمزاجية و الفردانية المغلفة بشعبوية جديدة.

🔴 ثالثا : المقاربة المقترحة ستكون لها تداعيات وخيمة على تنشئة الأطفال و حتى على تحصيل بعض الشباب الذين سيرغبون في السير على خطى ” المؤثرين” و الاقتداء بهم كنماذج لامعة في المجتمع وستكون مهمة الأباء و الأمهات عسيرة في إقناعهم بأبعاد الموقف.

🔴 رابعا : هامش انتشار الاشاعة و التضارب سيكون كبيرا مما سيولد أزمة مصدر المعلومة واي خطأ يقوم به ” المؤثر” في ايصال المعلومة أو شرحها ستتحمل عبئه الادارة للتوضيح و الشرح من جديد و قد يكون مكلفا على الثقة في جدوى المشاريع وعمل المؤسسات ،وقد يواجه غدا مرشح او مستفيد من برنامج فرصة الإدارة المعنية ويقول لها لقد ” قالها المؤثر فلان ” و ” سمعتها من المؤثر فلان ” و لو كانت المعلومة خاطئة.
هل تتذكرون السؤال المركزي في زمن جائحة كوفيد 19 … ما المصدر؟ ، اين المصدر؟ ، ما مصدرك؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*