swiss replica watches
اخياط: المؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة يحمل في طياته الكثير من الرسائل و الكثير من الأمل في المستقبل – سياسي

اخياط: المؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة يحمل في طياته الكثير من الرسائل و الكثير من الأمل في المستقبل

 

فتاح اخياط
عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة 

بعد سويعات قليلة، سنكون أمام محطة تنظيمية تشكل لحظة تاريخية فاصلة في تاريخ الحزب، ألا و هي محطة المؤتمر الوطني الخامس بشعار يحمل في طياته الكثير من الرسائل و الكثير من الأمل في المستقبل.
شعار ” تجديد الذات الحزبية لضمان الإستمرارية” هو مدخل أساسي للتفاعل الإيجابي مع نداء أعلى سلطة في البلاد الداعي إلى تخليق الحياة السياسية.

إذن اليوم نحن أمام فرصة للمساهمة من موقعنا كثاني قوة سياسية في البلاد من أجل تنزيل هذا الورش خلال هذا المؤتمر، عبر أوراقه السياسية و نظامه الأساسي، و لنا من الجرأة ما يكفي و من الشجاعة ما يلزم حتى نصدر مقررات تصب في إتجاه تجديد نخبة حزبنا و فق معايير الاستحقاق النضالي مع تكريس ثقافة المسؤولية و التقييم و المحاسبة عبر وضع شبكة معيارية لذلك.

و إسناد المسؤوليات كيفما كان مستواها إلى كل من هو فوق الشبهات و متشبع بمبادئ الحزب و بمشروعه الحداثي الديموقراطي.
هو أيضا مؤتمر يعيشه الحزب، و هو يدبر الشأن العمومي من موقع الأغلبية الحكومية لأول مرة منذ لحظة التأسيس، بعد أن راكم تجربة سياسية لمدة 12 سنة من موقع المعارضة عبر من خلالها عن مواقف سياسية و اضحة تتماشى و خطه الفكري و السياسي، واجه من خلالها و تصدى لتوجهات لاعقلانية و نزعات هوياتية مغلقة تميل إلى نشر قيم الاستبداد والنكوص العقائدي والفكري والقيمي.
اليوم، نحن مدعوون خلال أشغال مؤتمرنا الوطني الخامس إلى الإلتزام بعدم الإنسلاخ عن منطلقات التأسيس الأولى.

و وفاءا من البام لروح كل من ناضل من أجل وطن يتسع للجميع، سنكون ملزمون بتحصين هذا الخيار في أفق ترجمته على أرض الواقع من خلال فريقنا الوزاري، مهما كانت مساحات الإشتغال في حدودها الدنيا.

فتحصين الخيار الديموقراطي الحداثي هو من أولى مسؤولياتنا.

فتاح اخياط
عضو المجلس الوطني

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*