الأرشيفات اليومية

15 فبراير، 2021

ائتلاف اليوسفية للتنمية: قناة الشروق الجزائرية تكشف الإنهيار النفسي والعقلي الذي أضحى يعيشه النظام…

عبر ائتلاف اليوسفية للتنمية عن استيائه الشديد من الفعل المشين الصادر من قناة الشروق الجزائرية التي تعبر عن حقد متغول ودفين يجهز على رسالة الإعلام وأخلاقيات مهنة الصحافة كما هي متعارف عليها دوليا. وأكد ائتلاف اليوسفية في بلاغ له، أن حجم…

عمر زنيبر يبدد بهتان وأباطيل الجزائر بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

أماط سفير المغرب لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، عمر زنيبر، بالدليل والبرهان، اللثام عن الأكاذيب والأباطيل التي تروج لها الجزائر في كل دورة من دورات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بخصوص موضوع الصحراء المغربية. وأثار عمر زنيبر في…

برلمان.. رؤساء الفرق والمجموعات يعبرون عن أسفهم إزاء مطالبة نظرائهم الجزائريين للرئيس الأمريكي…

الرباط –ومع عبر رؤساء الفرق والمجموعات البرلمانية بمجلسي البرلمان، عن استغرابهم الشديد وأسفهم البالغ، من فحوى المراسلة التي بعثتها المجموعات البرلمانية بغرفتي البرلمان الجزائري، إلى الرئيس الأمريكي الجديد، السيد جو بايدن، لمطالبته بسحب…

نادي الصحافة بالمغرب يدين الانحطاط المهني والأخلاقي لقناة “الشروق” الجزائرية

عبر نادي الصحافة بالمغرب عن إدانته ل”الانحطاط المهني والأخلاقي” لدى العاملين في قناة “الشروق” الجزائرية عبر بث برنامج تضمن “تهجما وقحا وتشويها وإساءة متعمدة للشعب المغربي ولجلالة الملك محمد السادس، الذي يحظى بالاحترام والتقدير وبحب شعبه…

فرنسا تعلن اعتراضها على إغلاق ألمانيا لحدودها المشتركة

أعلن وزير الدولة الفرنسي المكلف بالشؤون الأوروبية كليمان بون، أن باريس تعارض إغلاق ألمانيا حدودها بالكامل مع فرنسا. وجاء تصريح كليمان بون في وقت أغلقت برلين حدودها جزئيا مع التشيك والنمسا سعيا لاحتواء انتشار النسخ المتحورة من فيروس…

تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين

قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك ابتداء من يوم غد الثلاثاء على الساعة التاسعة ليلا. وأوضح بلاغ للحكومة أن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية…

حزموهم ورزموهم ولا تعولوش عليهم!!!

كما هو معروف لدى غالبية المغاربة إن لم أقل من صغيرهم إلى كبيرهم، المثل القائل "حزموهم ورزموهم ولا تعولوش عليهم"، هذا المثل الذي يحمل في طياته الكثير من الدلالات ينطبق تماما على إعلام جارة السوء الشرقية، الذي لم يجد من وسيلة للتغطية على…

بعد تحسن وضعه الصحي… الشرطة القضائية تستمع لصاحب “معمل طنجة السري”

استمعت مصالح الأمن بمدينة طنجة، زوال اليوم الإثنين 15 فبراير الجاري، إلى صاحب المعمل (السري) الذي شهد واقعة فاجعة مدينة طنجة التي راح ضحيتها 28 عاملا وعاملة غرقا. وحسب مصادر مطلعة، فإنه وبعد استقرار الحالة الصحية لصاحب المعمل، حلت عناصر…

المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة يخوض حصة تدريبية تمهيدا لمقابلة غامبيا في كأس إفريقيا

خاض المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة مساء أمس الأحد، حصة تدريبية بملعب نواديبو استعدادا للمباراة التي ستجمعه بغامبيا ضمن الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة من بطولة إفريقيا للأمم التي تحتضنها موريتانيا. وجرت الحصة التدريبية للأشبال…