​فاجعة معبر مليلية المحتلة.. وقضايا مهمة سيثيرها فريق البام بمجلس النواب خلال الجلسة الأسبوعية‎

يعتزم الفريق النيابي للبام طرح مجموعة من الأسئلة الشفوية الأسبوعية، على وزراء حكومة العثماني يوم الاثنين 29 يناير 2018.

وسيسائل الفريق النيابي للبام الحكومة في شخص وزير الشغل والإدماج المهني حول الإستراتيجية المتبعة للتشغيل في المناطق الحدودية، وكذا وزير الداخلية حول الإجراءات الاستعجالية لمساعدة ساكنة الجبال على مواجهة موجة البرد القارس.

وبخصوص الشركات الرياضية، سيتوجه الفريق البامي بسؤال لوزير الشباب والرياضة عن التدابير المتخذة من أجل إخراج النصوص التنظيمية حيز الوجود وتفعيل مقتضيات القانون المتعلق بالتربية البدنية وخاصة ما يتعلق بالشركات الرياضية.

وحول المقاربة الحكومية لمحاربة الفقر والهشاشة، يتوجه الفريق البامي بسؤال لوزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية حول إستراتيجية الحكومة لتقليص نسبة الفقر والهشاشة والتهميش في المجتمع المغربي، كما سيسائل وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن برنامج وزارته فيما يخص بناء الداخليات بالعالم القروي.

وبخصوص ضحايا فاجعة التدافع بمعبر مليلية المحتلة، سيسائل الفريق البرلماني البامي وزير الداخلية حول الإجراءات المتخذة بخصوص فتح تحقيق للوقوف على أسباب وملابسات هذه الحوادث وكذا الإجراءات التي ستتخذها الوزارة قصد تنظيم وتأمين عملية العبور من وإلى مدينة مليلية السليبة.

كما سيوجه الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة سؤالا شفويا آنيا لوزير الشباب والرياضة حول فوضى تدبير ملاعب القرب وعن سبب عدم وضع دفتر للتحملات يضع ضوابط تدبير وتسيير هذه الملاعب باعتبارها مرافق خدماتية موجهة للعموم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*