الوزير عبد الأحد فاسي فهري يعقد جلسات الحوار الاجتماعي القطاعي

عقد عبد الأحد فاسي فهري، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة مرفقا فاطنة الكحيل، كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان والسيد عبد اللطيف النحلي، الكاتب العام للوزارة عدة لقاءات مع كافة النقابات المتواجدة بالوزارة، كل على حدة، في الفترة ما بين 20 فبراير و6 مارس 2018 بمقر الوزارة.

وهكذا تمت مناقشة مضامين الملفات المطلبية لشغيلة القطاع و خاصة فيما يتعلق بتعزيز المصالح الخارجية للوزارة بالموارد البشرية وبالأوضاع الإدارية والمادية والاجتماعية لموظفي الوزارة ومستخدمي الوكالات الحضرية ومجموعة التهيئة العمران وتعزيز انخراطهم القوي في تفعيل وإنجاح سياسات وبرامج الوزارة ومواجهة الرهانات المقبلة.

ومن أهم ما تمت الخلاصة إليه خلال هذه الاجتماعات، مأسسة الحوار الاجتماعي مع اعتماد منهجية تشاركية للعمل من خلال تشكيل لجنة مشتركة يناط بها دراسة عناصر الملف المطلبي وبلورة اقتراحات بشأنها أن تعرض على أنظار السيد الوزير قصد الدرس والمصادقة في إطار اجتماعات لاحقة. كما سيعهد إليها السهر على دراسة جميع التوصيات المنبثقة عن الحوار الاجتماعي. وفي هذا السياق، أكد السيد الوزير حرصه الشخصي على تتبع الخلاصات والقرارات واتخاذ الاجراءات العملية المرتبطة بالقضايا والمطالب المشروعة.

وتجدر الإشارة في الأخير، إلى أن هذه اللقاءات تندرج في إطار سياسة التشاور والإنصات التي تأبى هذه الوزارة إلا أن تجعلها أولوية وأداة من أدوات التعبير عن سياستها التواصلية الداخلية الهادفة إلى تطوير العلاقات المهنية وتحسينها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*