swiss replica watches
برلماني”البام” يدافع عن “محروقات” اخنوش و يتهم المُطالبين باسترجاع 1700 مليار ب”استهبال المغاربة” – سياسي

برلماني”البام” يدافع عن “محروقات” اخنوش و يتهم المُطالبين باسترجاع 1700 مليار ب”استهبال المغاربة”

كتب البرلماني محمد ابودرار المنتمي لحزب الاصالة والمعاصرة تدوينة مدافعا عن شركات المحروقات التي تتعرض احداها لحملة المقاطعة كتب تدوينة مما جاء فيها/
رجاء …ابعدوا المحروقات عن السياسة .

ليس من عادتي التعليق على تصريحات زملائي النواب لأنه بكل بساطة دوري الأساسي في مجلس النواب هو مراقبة التدبير الحكومي ، لكن موضوع المحروقات ومحاولة البعض اخراجه من سياقه لأهداف سياسية بحثة ، حتّم علي التعليق على بعض التصريحات الخارجة من افواه اخوان زملاء المفروض انهم مشرعين .
فالذين يتكلمون عن ارغام شركات المحروقات على ارجاع 1700 مليار سنتيم التي كسبوها بفعل تحرير السوق هو استغباء للمواطنين ، لان الكل يعلم أنه لا يوجد قانون يمكن من تحقيق ذلك ولا تشريعه ، ناهيك عن اخلاقيته والرسائل السلبية التي سيرسلها للمستثمرين خاصة الأجانب منهم.
والدين يتكلمون عن ارباح غير مبررة ويطالبون بتحديد سقف 1 درهم كهامش ربح هو استهبال للمغاربة ، لأنه لا يوجد تحرير و في نفس الوقت تحديد للربح ، وحتى لو فرضنا ذلك ، فإننا سنتكلم عن رقم قريب من الرقم الاول وهو 1300 مليار سنتيم كأرباح لكون حجم استهلاك المملكة من المحروقات هو 13 مليار لتر سنويا !!!!.
اما الدين يتكلمون عن اقتراح قانون لخفض الأسعار فأقول لو كانت الاسعار تخفض بالقوانين لبدأنا بالمواد الغدائية التي قصمت ظهر وجيوب المغاربة.
أعيد وأكرر وبعيدا عن السياسة ، ادا اردنا تخفيض اسعار المحروقات فالبداية يجب أن تكون عبر خفظ ضرائبها الكثيرة الغير المبررة ، غير ذلك فهو فقط تحوير للنقاش .
ختاما ، اقول أن الاقتصاد الوطني يعاني ، فلا تزيدوا من معاناته بتصريحاتكم المسيسة.
أما حراك الشارع فهو تنبيه لكم لتستيقظوا من نومكم وتتحملوا مسؤوليتكم سواء في التدبير او التشريع.
رمضان كريم.
دمتم سالمين……..انتهت التدوينة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*