swiss replica watches
إدريس جطو يكشف مرة أخرى “عورة” قطاع الصحة – سياسي

إدريس جطو يكشف مرة أخرى “عورة” قطاع الصحة

في كلمة إدريس جطو الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات , كشف مجموعة من العورات التي يتخبط فيها قطاع الصحة التي يديره الوزير التقدمي أنس الدكالي .
وقال جطو في كلمته :
على غرار قطاع التربية والتكوين، أولى المجلس األعلى للحسابات عناية خاصة لمراقبة قطاع اجتماعي هام، ألا وهو ميدان الصحة. وفي هذا الصدد وبمساندة المجالس الجهوية للحسابات ضاعف المجلس من وتيرة مراقبة المؤسسات الاستشفائية حيث بلغ عددها 7 مؤسسات استشفائية جهوية وإقليمية.
وسجل كما هو الشأن في السنوات السابقة استمرار نفس المالحظات، والتي تتعلق أساسا بالتخطيط االستراتيجي والبرمجة، والحكامة الاستشفائية وتدبير الخدمات الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية، وكذا الفوترة وتحصيل المداخيل.
فعلى مستوى التخطيط االستراتيجي والبرمجة، وقفت المهام المنجزة على عدم توفر المراكز الاستشفائية على مرجعية استراتيجية في شكل مشروع المؤسسة الاستشفائية مصادق عليه، وذلك خالفا لمقتضيات المادة 8 من المرسوم رقم2.06.656 الصادر في 24 من ربيع األول 13( 1428 أبريل 2007( والمتعلق بالتنظيم الاستشفائي مما يجعل المؤسسات االستشفائية تشتغل في غياب وثيقة تحدد الأهداف الاستراتيجية وتنظم خدمات العالج والتجهيزات البيوطبية والبنيات التحتية وترسم رؤية واضحة آلفاق تطورها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*