إنتخاب اللجنة المركزية جهة الرباط لحزب الإستقلال تحت شعار: سعدات لي عندو خالتو في العرس

سياسي: الرباط

انتهت انتخابات اللجنة المركزية بجهة الرباط لحزب الإستقلال بإحتجاج منتسبين للحزب على صفحات التواصل الإجتماعي و الفايسبوك لما اعتبروه تلاعبا ومسرحية أفسدت الديمقراطية الداخلية..
و قالت مصادر “سياسي” أنه بعدما صادق برلمان حزب الاستقلال على أن تكون الانتخابات جهوية حولها منسقو الجهة لإقليمية باتفاق مسبق و من خلال جلسات الكولسة فيما بينهم..
و قال مؤتمرون و مؤتمرات أن منسقي الجهات بمعية عضو اللجنة التنفيذية السابق “ع ك” وزعوا فيما بينهم حصص غنيمة عضوية اللجنة المركزية..
و حسب المصادر جاءت نتائج القسمة توضح أن المنسق عبد الاله البوزيدي منح عضوية اللجنة لزوجته ماجدة فرندي ..
بينما المنسق فوزي بنعلال (رئيس جماعة هرهورة المعزول ) منح العضوية لعمر برطال علما أنه لا يتوفر على ولاية كاملة للمجلس الوطني التي تسمح له للترشح لعضوية اللجنة المركزية كما ينص على ذلك النظام الأساسي للحزب..
كما ان المنسقة خديجة الزومي منحت العضوية لفتيحة البقالي ونعيمة السيمو ..
و المنسق عزيز الهلالي منح العضوية لفاطمة العزري أخت المستشار البرلماني العزري..
في حين تقول مصادر “سياسي” ان عبد القادر الكيحل عضو اللجنة التنفيذية سابقا منح العضوية لأخيه محمد الكحل ولناصر حميدوش و لإثنين آخرين..
مصادرنا التي حضرت اللقاء وصفت العملية الإنتخابية بأنها تنطبق عليها المثل القائل..سعدات لي عندو مو في دار العرس.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*