حماية قطاع الدواجن والعاملين به.. ضمن أجندة الفريق النيابي للبام

استقبل الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة برئاسة محمد اشرورو ، ممثلين عن الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، وذلك يوم الاثنين 5 نونبر 2018، بحضور وازن للسيدات والسادة النواب أعضاء الفريق، حيث تم الاستماع لمقترحات الفيدرالية بشأن ما جاء في مشروع مالية 2019، وكذا التعرف على وضعية القطاع ، كما أثيرت قضية الانعكاسات الكارثية لإضراب أرباب الشاحنات على قطاع الدواجن.

في بداية اللقاء، أثارت الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، إشكالية تصنيف القطاع الذي يتعين أن يكون ضمن القطاع الفلاحي وليس الصناعي، وإحداث تعريفة جمركية جديدة خاصة بالبيض المخصب والإعفاء من الرسوم الجمركية والضريبة على القيمة المضافة المطبقة عليها، وكذا الإعفاء منم رسم الضريبة على القيمة المضافة المفروضة على معدات وتجهيزات الدواجن.

كما طالبت الفيدرالية في لقائها بالفريق النيابي للبام مسألة استرداد الضريبة على القيمة المضافة غير الظاهرة في ثمن شراء البيض غير المحول ذي المصدر المحلي الموجه إلى إنتاج البيض السائل المبستر. وشدد أعضاء الفيدرالية على مراهنتهم على دعم الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة لتبني مقترحات مهنيي القطاع للرفع من تنافسيته ومردوديته.

من جهتهم أكد أعضاء الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة الذين حضروا اللقاء، على أنهم سيدرسون المقترحات بغية اقتراح التعديلات الضرورية على مقتضيات مشروع مالية 2019 ، أو القيام مبادرات نيابية دعما للقطاع وتنافسيته وحماية للعاملين به والذين يقدر عددهم بما يزيد عن 450 ألف عامل وعاملة، وتحقيقا للأمن والاجتماعي والغدائي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*