عائشة عز : البام بحاجة إلى تعاقد استراتيجي بين القيادة وقواعد الحزب

قالت عائشة عز القيادية في حزب الأصالة والمعاصرة عبر تدوينة على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” أن البام في حاجة إلى تعاقد استراتيجي بين القيادة وقواعد الحزب لصناعة أمل مجتمعي جديد يرقى إلى تطلعات المغاربة.

واعتبرت عضوة المكتب الفيدرالي، أن قوة التحديات هي التي تحقق رهان حزب أمة، وعلى قدر عزم القيادة والقواعد تبرز إبداعات الحزب لسياسات عمومية لمجتمع أصيل ديمقراطي ينشد الحداثة.

مؤكدة أن طبيعة الانتظارات المجتمعية تستوجب فعلا جماعيا لا يتأثر بالطموحات الشخصية لكن يتخطاها من منطلق تعبئة طبيعة الأفراد تجاه الأهداف حتى تكون رهانا للجميع كل بما يشبع حاجته، وان تكاثف النضال من أجلها يكون في الحقيقة رهانا ينشده كامل المجتمع.

واعتبرت عائشة عز، أن جوهر تدبير الطموحات الفردية داخل حزب الأصالة والمعاصرة، يجب أن تكرس هدفا عاما أساسه الأفراد وغايته مجتمع أصيل وديمقراطي وجداني.

وقالت عز، أن الحزب وهو يتجاوز مرحلة التفكير والتأسيس بكل نجاح، فإنه يتوجه اليوم نحو مرحلة البناء وترسيخ مشروعه المجتمعي، ومن المؤكد أن قيادة الحزب الحالية الحكيمة تستوعب حجم تحديات هذه المرحلة التي غايته ترسيخ الممارسة المجتمعية في المشهد السياسي الوطني.

وشددت رئيسة لجنة التنظيم على أن طبيعة المرحلة القائمة على ترسيخ حضور الحزب في المشهد السياسي المغربي كرقم أساسي يجعل نضال الأفراد في اتجاه تكريس دور الحزب لقيادة مسلسل من الإصلاحات العميقة تعيد المجتمع المغربي إلى السكة الصحيحة والسير بسرعات، أي نوع حجم الزمن المهدر بفعل أحزاب رجعية انبنت إيديولوجيتها على تعزيز قيم الاحتقان والكراهية داخل المجتمع وهو مسار لا يمكن استمرار القبول.

تدوينة عائشة عز تأتي في وقت يعرف فيه حزب الجرار العديد من الضربات الصديقة على يد بعض الأسماء التي كانت تطمح في الاستفادة من قربها للأمين العام الحالي حكيم بن شماش بمنطق “عاونتك تكون أمين عام…عاوني ندير مبغيت فالحزب”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*