swiss replica watches
صفعة للعثماني…وزير الداخلية يترأس الحوار الاجتماعي مع النقابات – سياسي

صفعة للعثماني…وزير الداخلية يترأس الحوار الاجتماعي مع النقابات

علمت “سياسي” من مصادر نقابية ان وزير الداخلية سيترأس يوم الأربعاء جلسة للحوار الإجتماعي مع النقابات المركزية.
ويأتي ترأس لفتيت لجلسة الحوار الاجتماعي بعدما فشل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في تفعيل الحوار الاجتماعي مع النقابات رغم الدعوات الملكية.
واكدت مصادر “سياسي” ان نقابات مركزية اعلنت التصعيد ضد حكومة العثماني مع مطلع السنة الجديدة .
في حين طالبت نقابات بتفعيل الحوار الاجتماعي القطاعي تفعيلا لدعوات الملك وتلبية لمطالب النقابات.
واستغربت نقابات مهنية من دعوة لفتيت للحوار الاجتماعي في ظل تصاعد الإحتجاجات والإضرابات في قطاعات منها قطاع الصحة و التعليم الجماعات المحلية..
ويعيش قطاع وزارة الداخلية ومنه على الخصوص الجماعات الترابية التي خاضت مؤخرا سلسلة إضرابات تطالب من خلالها فتح الحوار مع وزارة الداخلية وتلبية مطالب شغيلة الجماعات المحلية المعلقة.
وعلمت “”سياسي”ان انه تم تشكيل جبهة نقابية في قطاع الجماعات المحلية حيث عقدت المكاتب الوطنية العاملة بقطاع الجماعات الترابية لكل من الاتـحاد المغـربي للشغـل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغـل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفدرالية الديمقراطية للشغل اجتماعا تنسيقيا يوم الجمعة 04 يناير2019 بالقنيطرة حيث وقفت على الوضعية المزرية للشغيلة الجماعية واجرء التدبير المفوض وعمال الإنعاش الوطني ..
وتطالب النقابات بتفعيل الحوار الاجتماعي مع وزارة الداخلية…
كما اعلنت التصعيد بخوض إضراب وطني وحدوي إنذاري لمدة 24 ساعة يوم الخميس 17 يناير 2019 مع عقد ندوة صحفية يوم الخميس 24 يناير 2019 بمقر الاتحاد العام للشغالين بالرباط للاعلان عن البرنامج النضالي المستقبلي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*