بعد فيديو “الشلح مول الحانوت”…أمينة الطالبي ل”سياسي.كوم” :”هناك جهات تروج للتفاهة و الفيديو كان دفاعا على البقال الصغير”

سياسي : الرباط

فيديو إنتشر على نطاق واسع بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي للبرلمانية الإتحادية أمينة الطالبي , و يتضمن جملة “الشلح مول الحانوت” , الأمر الذي إعتبره البعض إستفزازا للأمازيغ و إقصاءا لهم .
في السياق ذاته قالت الطالبي في تصريح ل”سياسي.كوم” أن الفيديو أقتص من سياقه والمداخلة كانت دفاعا على البقال , ضد المحلات التجارية الكبرى التي إجتاحت الأحياء الشعبية , و هو الأمر الذي ينعكس سلبا على “مول الحانوت” الصغير , الأخير يشكل جزءا مهما من المنظومة الإقتصادية للبلاد .
البرلمانية الإتحادية أضافت في تصريحها , أن هناك بعض الجهات تزايد ونحن في غنى عن كل هذه المزايدات و تروج لمثل هذه التفاهة بوجود أمور أهم من هذه الكلمة التي أخدت في غير سياقها , تقول المتحدثة .
أمينة الطالبي تابعت تصريحها , لا يوجد مغربي بعرق صافي سواء عرب أو أمازيغ و زوجي “شلح” و أبنائي “شلوح” والمغاربة مزيج , و نحن في حديثنا اليومي نقول “هادا شلح” و لا تشكل عيبا .
النائبة البرلمانية ختمت حديثها للموقع , “يلا شي واحد شاف الفيديو لي تقتص من مكانو و إعتبرو أنه إستفزاز فأجدد إعتذاري ” مشيرة في نفس الوقت أنها إعتذرت في الآن و اللحظة عندما قالت الجملة الذي إعتبرها البعض إستفزازا للأمازيغ و “البقالة” .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*