قبل الجلسة : العشرات من الحقوقيين و الصحفيين و النقابيين أمام المحكمة الإبتدائية مطالبين بإسقاط متابعة الصحفيين الأربعة

سياسي : الرباط

حج العشرات من الصحفيين و الفاعلين السياسيين , بالإضافة لفعاليات حقوقية للوقفة الإحتجاجية أمام المحكمة الإبتدائية بمدينة الرباط , و ذلك تزامنا مع محاكمة الصحفيين الأربعة و البرلماني عن الكنفيديرالية الديمقراطية للشغل عبد الحق حيسان .
في السياق ذاته عبرت الصحفية كوثر زكي إحدى الصحفيات المتابعة في ما بات يعرف ملف “نشر الأخبار الصحيحة” في تصريح ل”سياسي.كوم” عن تخوفها بالمتابعة وتأثيرها سلبا عن حرية الصحافة و نشر المعلومة و أن هذا الملف يمس كل الصحفيين دون إستثناء وأنه إذا كان الدور على الصحفيين الأربعة اليوم فالدور على باقي الصحفيين في الغد القريب .
هذا و رفع الحاضرون للوقفة شعارات مطالبة بوقف متابعة الصحفيين و البرلماني حيسان , بالإضافة لشعارات تتهم محركي الملف بالساعيين لإصمات الصحفيين , في إشارة للأمين العام لل”البام” ورئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماس و القيادي في ذات الحزب عزيز بنعزوز .
في سياق متصل فإن الجلسة اليوم ستعرف حضور كل دفاع الصحفيين وذلك من أجل المرافعة الأخير , و من المتوقع أن يصدر الحكم بعد هذه الجلسة .
يذكر أن النيابة العامة طالبت في الجلسة الماضية بسجن الصحفيين و البرلماني عند “سي دي طي” عبد الحق حيسان , الأمر الذي أثار الجدل في صفوف الجسم الصحفي و الحقوقي على حد سواء .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*