swiss replica watches
بعد تصريحاته حول مطالب “حراك الريف”….إتحاديو الحسيمة يتبرؤون من خرجة لشكر ! – سياسي

بعد تصريحاته حول مطالب “حراك الريف”….إتحاديو الحسيمة يتبرؤون من خرجة لشكر !

سياسي : الرباط

خرج حزب الإتحاد الإشتراكي فرع الحسيمة ببلاغ يتبرؤ فيه من خرجة الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر بالمعهد العالي للصحافة بمدينة الدار البيضاء نهاية الشهر الماضي .

وقال البلاغ الذي توصلت “سياسي.كوم” بنسخة منه :”في إطار تتبع مجريات الأحداث على الصعيدين الإقليمي و الوطني، انعقد بمقر الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالحسيمة يومه الخميس اجتماعا عاديا لمناقشة تصريحات الكاتب الأول للحزب التي أدلى بها يوم الخميس 28 مارس بالمعهد العالي الصحافة و الاتصال بالدارالبيضاء” .

وتابع البلاغ :”ورفعا لكل لبس و تجنبا لخلط الأوراق ننهي إلى الرأي العام الإقليمي و الوطني ان الخطوات النضالية التي دشنها مناضلونا الاتحاديون بكل ايمان و اقتناع كانت و لا تزال منسجمة على مستوى المواقف مع مطالب الساكنة التي عبرت عنها في الحراك ذو البعد الاجتماعي و الاقتصادي بسلمية شعاراته و خرجاته ذات البعد الوحد ي الوطني الملتزم”.

وأقر إتحاديو الحسيمة ان موقف الكاتب الأول في خرجته الاعلامية لا تلزم اتحادي الحسيمة في شيء بل يعبر عن موقفه الشخصي في غياب اي رؤية واضحة له و فاحصة و متتبعة لمجريات الأحداث و صيرورة الحراك بالريف .

وأضاف البلاغ “نعتبر ان تصريحاته الأخيرة حول الحراك كانت متناقضة تماما مع البيان الختامي للمؤتمر الوطني العاشر المعقد في مايو 2017 ببوزنيقة و الذي أشار بالوضوح التام إلى موقف الحزب الداعم لمطالب الحراك العادلة و المشروعة” .

وجزم الإتحاديون ان موقفه هذا سابقة أولى في تاريخ الحزب الذي دافع و لا يزال عن قضايا و هموم الطبقات الشعبية الكادحة من أجل العيش الكريم في حضن عدالة اجتماعية و “وطن يتسع للجميع” .

وتابعو في بلاغهم “وعليه فإننا نستشف ان كلامه ينم عن انهزام و احساس بقرب نهايته السياسية و يريد النيل من أبناء الريف الأبي و إدانة صريحة للمعتقلين قبل أن يقول القضاء كلمته الأخيرة في الوقت الذي نلتمس فيه إطلاق سراح جميع المعتقلين و عودتهم إلى كنف أسرهم” .

وأكد البلاغ ان حدود الاحترام التي تجمعنا لم تعد قائمة به فحزب الشرفاء و الشهداء و من قدم نفسه فداء في سبيل نصرة هذا الوطن بريئ من كل تصرفاته الارتجالية و المستبدة التي اساءت للكثير من مناضلينا و اطرنا في كل ربوع وطننا العزيز .

وناشد إتحاديو الحسيمة كل الضمائر و القوى الحية إلى الالتفاف حول مطلب تحقيق الإنصاف الاقتصادي و الاجتماعي للمنطقة عبر سن سياسات تنموية حكيمة مستدامة و دامجة للشباب، و إطلاق سراح جميع المعتقلين على خلفية حراك الريف .

وإعتبرت الكتابة الإقليمية للحزب بالحسيمة انها تحتفظ لنفسها بحق اتخاذ الموقف المناسب إزاء ارتباطها التنظيمي بالحزب من عدمه مستقبلا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*