الصحراء.. مجلس الأمن يعرب عن “قلقه” إزاء انتهاكات +البوليساريو+ للاتفاقات العسكرية

الأمم المتحدة(نيويورك) ومع

– عبر مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، عن “قلقه” إزاء انتهاكات +البوليساريو+ للاتفاقات العسكرية في الصحراء، مطالبا الحركة الانفصالية بـ “الاحترام الكامل” لالتزاماتها تجاه المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر.

وجدد مجلس الأمن في قراره 2468، الذي تم اعتماده بأغلبية واسعة، التأكيد على “أهمية الاحترام الكامل لهذه الالتزامات من أجل الحفاظ على زخم العملية السياسية” بشأن قضية الصحراء، مع الأخذ بعين الاعتبار “الالتزامات التي قدمتها +البوليساريو +” للسيد كولر.

ويؤكد قرار مجلس الأمن على ضرورة “التقيد التام بالاتفاقات العسكرية المبرمة مع المينورسو بشأن وقف إطلاق النار”، داعيا “الأطراف إلى الالتزام الكامل بهذه الاتفاقات والوفاء بالتزاماتها تجاه المبعوث الشخصي، والامتناع عن القيام بأي أعمال من شأنها عرقلة المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة أو تزيد من زعزعة استقرار الوضع في الصحراء”.

وكان مجلس الأمن قد أمر في القرار 2440 الذي اعتمده في أكتوبر الماضي، +البوليساريو+ بعدم القيام بأي نشاط من أي نوع كان “في بئر لحلو وتيفاريتي والمنطقة العازلة بالكركرات”.

ودعا مجلس الأمن، بلغة لا لبس فيها، +البوليساريو+ إلى عدم نقل بعض “البنيات الإدارية” المزعومة إلى هذه المنطقة و”الوفاء الكامل بالتزاماتها في ما يتعلق بالمنطقة العازلة في الكركرات طبقا للقرار 2414″ المعتمد في أبريل 2018.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*