swiss replica watches
مسؤولة نقابية في قطاع الفلاحة لـ”سياسي.كوم” : “نحن اليوم كأننا في زمن العبودية … و أخنوش و يتيم يتحملان المسؤولية ” ! – سياسي

مسؤولة نقابية في قطاع الفلاحة لـ”سياسي.كوم” : “نحن اليوم كأننا في زمن العبودية … و أخنوش و يتيم يتحملان المسؤولية ” !

سياسي : الرباط

قالت سميرة الرايس نائبة الكاتب العام لنقابة الإتحاد المغربي للشغل قطاع الفلاحة أنها تستنكر الشروط اللإنسانية التي تمارس على العاملات الزراعيات .

الرايس أضافت في تصريحها لـ”سياسي.كوم” :”كفى من العنف في مجال العمل الزراعي وننبه الحكومة لهذه المشاكل و لكن للأسف لا تتجاوب مع مطالبنا” مردفة ” العاملات الزراعيات يعملن في ظروف تفتقد للكرامة و لا تحترم و كأننا نعود لزمن العبودية ونحمل في ذلك الوزيرين المسؤولين على القطاع” وهنا الحديث عن وزير الفلاحة عزيز أخنوش ووزير الشغل محمد يتيم .

تابعت المتحدثة : “نحن اليوم أمام حوادث السير و شغل التي أودت بأرواح عاملات وللأسف الحكومة لا تحرك ساكنا و كأنهم ليس بشر وكذلك هناك تمييز بالقطاع الفلاح فالرجال يتلقون رواتب أكثر من النساء في غياب المراقبة بالنسبة للموضوع و غياب تطبيق قانون الشغل” .

يذكر أن العشرات من العملات الزراعيات حجو لمدينة الرباط للدفاع عن حقوقهن و كذلك لكشف المستور عن كواليس وزارة الفلاحة التي يديرها الوزير التجمعي عزيز أخنوش و كذلك لتقديم العزاء في العاملات اللواتي توفين قبل قرابة أسبوع .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*