swiss replica watches
فريق البام بمجلس النواب يحرج حكومة العثماني … يطالب بإخراج القانون التنظيمي للأمازيغية قبل كتابة”تيفناغ”على الأوراق المالية – سياسي

فريق البام بمجلس النواب يحرج حكومة العثماني … يطالب بإخراج القانون التنظيمي للأمازيغية قبل كتابة”تيفناغ”على الأوراق المالية

تمكن الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب من اقناع الأغلبية والحكومة بارجاع التصويت على القانون التنظيمي بكتابة الأمازيغية على الاوراق المالية والذي كان مبرمج اليوم الثلاثاء في جلسة تشريعية.

وعلمت”سياسي”ان فريق البام تمكن من اقناع الفرق البرلمانية من المعارضة والاغلبية بارجاع التصويت المتعلق ببنك المغرب الى أن يتم اخراج القانون التنظيمي المتعلقة بالأمازيغية الذي نص عليه دستور 2012 ؛ لكنه ما زال معلقا لسنوات لحسابات سياسية.

و قالت مصادر ب”سياسي” ان فريق البام بمجلس النواب احرج الحكومة وأغلبيتها بتشبثه بمقترح بالكتابة بحرف تيفيناغ على الأوراق والقطع النقدية،مما جعل مجلس النواب يؤجل التصويت على مشروع قانون بنك المغرب.

وو وضع الفريق النيابي للبام الحكومة وأغلبيتها أمام مسؤوليتها للتسريع من مسطرة المصادقة على القانون التنظيمي المتعلق بالأمازيغية.

ويندرج اقتراح فريق البام في إطار تعزيز الأمازيغية بالقانون التنظيمي الذي يجعلها لغة رسمية ولها مكانتها في المؤسسات…

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*