تقدير مغربي لموقف كولومبيا الداعم للوحدة الترابية للمملكة ومساندتها لمخطط الحكم الذاتي

عبر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أمس الجمعة بالرباط خلال استقباله وزير العلاقات الخارجية بجمهورية كولومبيا كارلوس هولمس تروخييو غارسيا، عن تقدير المملكة المغربية لموقف حكومة جمهورية كولومبيا الداعم لقضية الوحدة الترابية للمملكة ومساندتها لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن الجانبين نوها خلال هذا اللقاء، الذي حضرته سفيرة جمهورية كولومبيا بالرباط، بالمستوى الجيد لعلاقات الصداقة التي تربط بين المملكة المغربية وجمهورية كولومبيا، اللتين تخلدان هذه السنة الذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وأكد المسؤولان، في هذا الإطار، على ضرورة اغتنام فرصة تخليد هذه الذكرى لفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي وخاصة في المجال الاقتصادي، بالنظر إلى أن المبادلات الثنائية تبقى دون مستوى المؤهلات الحقيقية التي يوفرها اقتصادا البلدين، عبر تنظيم لقاءات بين رجال الأعمال من البلدين، والاستثمار الأمثل لفرص الشراكة الواعدة المتاحة، وتنظيم تظاهرات ثقافية ورياضية تساهم في تعزيز أواصر الصداقة بين الشعبين وتشكل أرضية للدفع بالتعاون في المجالات الأخرى.

كما سجل الجانبان، يضيف البلاغ، تطابق وجهات نظر البلدين بخصوص العديد من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك من قبيل التصدي للتطرف والإرهاب ومعالجة ظاهرة التغيرات المناخية وغيرها.

ويقوم كارلوس هولمس تروخييو غارسيا بزيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

متابعة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*