العثماني يمثل الملك في حفل تنصيب الرئيس البنمي الجديد

مثل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في حفل تنصيب الرئيس البنمي الجديد، لاورينتينو نيتو كورتيزو، الذي جرت مراسيمه اليوم الاثنين في العاصمة بنما.

وكان العثماني مرفوقا خلال هذا الحفل، الذي أقيم بمركز المؤتمرات “أتلابا”، بسفيرة جلالة الملك ببنما، السيدة أمامة عواد.

وقال رئيس الحكومة، في تصريح للصحافة، “يشرفني اليوم تمثيل جلالة الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس البنمي الجديد، وهي مناسبة نقلت له خلالها تحيات جلالته ومتمنياته له بالتوفيق وكذا إرادة جلالته في الرقي بالعلاقات بين البلدين”.

وأكد أن “الحكومة البنمية الجديدة، وخصوصا الرئيس كورتيزو، أبدت استعدادها الكامل لتطوير العلاقات بين المغرب وبنما”، مشيرا إلى أن تعزيز التعاون في مختلف المجالات كان محور مباحثات مع المسؤولين في الإدارة البنمية الجديدة.

وأبرز العثماني أن حضور هذا الحفل شكل مناسبة “للتأكيد على إرادتنا الكاملة لتطوير العلاقات الثنائية في المستقبل على الصعيدين الاقتصادي و السياسي، والمضي قدما نحو شراكة استراتيجية بين البلدين، كما كان فرصة للقاء عدد من رؤساء أمريكا اللاتينية الذين يحضرون الحفل وتبادل الأفكار معهم حول سبل تطوير العلاقات أكثر”.

وأضاف أن هذه الزيارة شكلت مناسبة كذلك، للتعريف بقضية الوحدة الترابية للمملكة، مؤكدا على أهمية تعزيز الحوار السياسي مع بنما، بهدف الدفاع والحفاظ على مصالح المغرب.

وفاز لاورينتينو نيتو كورتيزو، عن “الحزب الثوري الديمقراطي” (وسط اليسار)، بالانتخابات الرئاسية في الخامس من ماي الماضي، بعد حصوله على نسبة 35ر33 في المئة من الأصوات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*