العثماني يؤكد على الدور الهام لمنظمة الـ”ألكسو” في المساهمة في النهضة التربوية والثقافية بالعالم العربي

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء بالرباط، على الدور الهام الذي تضطلع به المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) في المساهمة في النهضة التربوية والثقافية بالعالم العربي ومواكبة التطورات المعرفية والعلمية وبسطها لفائدة الباحثين والمهتمين.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن العثماني جدد ، خلال استقباله المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم محمد ولد أعمر، التأكيد على استعداد المغرب لمواصلة دعمه لمجهودات المنظمة، وخاصة منها تلك الرامية لتطوير سبل عملها ووضع برامج لترجمة البحوث العلمية الحديثة ومواصلة رقمنة الرصيد المعرفي الهام من إصداراتها، والتفكير في آليات لرصد مستجدات واستشراف تحولات الساحة الثقافية والمعرفية قصد التأقلم معها.

وشدد رئيس الحكومة و محمد ولد أعمر، الذي يقوم بزيارة للمغرب هي الأولى من نوعها مند تسلمه مهامه على رأس المنظمة، على أهمية التشبث بإشاعة ثقافة القيم كأحد المقومات الأساسية لتحقيق التقدم، وخاصة قيم العمل واحترام القانون واحترام الآخر والعيش المشترك وغيرها.

كما شكل اللقاء ، حسب البلاغ، مناسبة للوقوف على مستوى التعاون بين المغرب ومنظمة الألكسو وكذا تقديم مجموعة من مبادرات ومخططات المنظمة في مجالات التربية والتعليم ومواكبة التطورات العلمية في إطار خطتها الاستراتيجية 2017–2022.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*