رئيس الحكومة يستقبل وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية سيراليون

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عشية يوم الاثنين 19 غشت 2019 بالرباط السيدة Nabeela Farida Tunis وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية سيراليون، التي تقوم بزيارة عمل للمغرب، وأجرى معها مباحثات تمحورت حول سبل الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات.
وشكل هذا اللقاء مناسبة جدد فيها الجانبان التأكيد على جودة علاقات الصداقة بين المملكة المغربية وجمهورية سيراليون وعلى تطلع البلدين للدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات والتأسيس لمرحلة جديدة من الشراكة المثمرة.
وعبر السيد رئيس الحكومة خلال هذا اللقاء عن تقدير المغرب العالي لمواقف جمهورية سيراليون الداعمة للمملكة ولقضيتها الوطنية في المحافل الإفريقية والدولية، كما جدد الإرادة الثابتة للمغرب لمواصلة تقاسم التجارب والخبرات التي راكمها مع هذا البلد الصديق، في مجالات من قبيل الزراعة والصناعة والطاقات المتجددة وغيرها، وتشجيع الشراكات بين الفاعلين الخواص في البلدين، وذلك في إطار السياسية الإفريقية التي تنهجها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله والتي تروم دعم ومواكبة التنمية في القارة الإفريقية.
ومن جهتها، جددت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية سيراليون التأكيد على مواصلة دعم بلادها للوحدة الترابية للمملكة ولجهود المغرب من خلال مقترح الحكم الذاتي، من أجل التوصل لحل سلمي وسياسي للنزاع حول الأقاليم الصحراوية. كما عبرت عن الدعم القوي لبلادها للدور الذي تقوم به منظمة الأمم المتحدة باعتبارها الإطار الحصري لمسلسل التسوية النهائية لهذه القضية.
وعبرت السيدة Nabeela Farida Tunis من جهة أخرى عن امتنان بلادها لمبادرات المغرب الداعمة لجمهورية سيراليون في العديد من المحطات التاريخية، وخاصة الدعم الفني والمالي الذي قدمته المملكة خلال أزمة وباء ايبولا وحرص المغرب على مواصلة مد جسر جوي مع بلادها في تلك الظروف العصيبة.
وأكد الجانبان في نهاية لقائهما على التطلع المشترك لتعزيز الآليات الدائمة لتطوير العلاقات والتعاون المشترك.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*