الغراس يزور روسيا لاستفادة من التجارب الناجحة في ميدان التكوين المهني

يقوم محمد الغراس، كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، بزيارة عمل إلى فدرالية روسيا وذلك في الفترة الممتدة من 23 إلى 24 غشت2019.
وتتوخى هذه الزيارة، المشاركة بأشغال القمة الوزارية ومؤتمر التعليم والتدريب التقني والمهني بمدينة قازان للاستفادة من التجارب الناجحة في ميدان التكوين المهني في إطار تنفيذ خارطة الطريق لتطوير التكوين المهني..

و تجدر الإشارة إلى أن هذه القمة يتم تنظيمها كل سنتين في إحدى الدول ذات العضوية بمنظمة التعليم والتدريب التقني والمهني موازاة مع المسابقات في المهارات التقنية والمهنية التي سيتم تنظيمها في أكثر من 50 مهنة للشباب من مختلف البلدان من أجل إظهار مستوى مهاراتهم، وتشجيع المهن و الشباب الذين يختارون التكوين المهني.
سيعرف هذا الحدث حضور مسئولين حكوميين ومنظمات غير حكومية من أكثر من 75 دولة لمناقشة وتعزيز الحوار حول تنمية المهارات والصناعة والتكوين المهنية، كما يتكون الوفد المغربي المرافق محمد الغراس، من المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وانعاش الشغل، السيدة لبنى اطريشا وأطر عن كتابة الدولة المكلفة بالتكوينالمهني ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ومتدربين مغاربة من مختلف التخصصات المهنية ولاسيما: الميكاترونيك والتصنيع باستعمال الحاسوب الآلي والإلكترونيات الصناعية وتصميم المواقع والتركيبات الكهربائية والروبوتات المتنقلة والموضة وصناعة الحلويات وتكنولوجياالسيارات والطبخ والتبريد وتكييف الهواء وصيانةالمركبات الثقيلة. وعلى هامش هذا الحدث، سوف يلتقي كاتب الدولة كل من وزيرة التربية والتكوين لجمهورية روسيا الفدرالية ووزير التربية والتكوين لجمهورية تتارستان ورئيس جامعة ولاية قازان للهندسة الطاقية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*