هكذا قام مستشار الوزير الأعرج ببلطجة برلمان شبيبة الحركة الشعبية

قالت مصادر “سياسي” ان مستشار وزير الثقافة و الإتصال قام مع بعض الطلبة من الحي الجامعي بمدينة الرباط لنسف المجلس الوطني للشبيبة الحركية , بعدما عجز عن إقناع أعضاء هذا المجلس بالتصويت للائحته للمكتب التنفيذي .

و حسب مصادر حركية مطلعة فإن القانون الأساسي لمنظمة الشبيبة الحركية و خصوصا المادة 17 يفيد بإنتخاب المكتب التنفيذي ضمن نظام اقتراع اللائحة حيث تفوز اللائحة الحاصلة على أكبر عدد من الأصوات , و بعد أن عاين مستشار الوزير المذكور ان لائحته غير قادرة على ضمان أغلبية الأصوات قام بتجنيد بلطجته لإجهاض برلمان الشبيبة عبر رمي الكراسي و ضرب بعض أعضاء المجلس الوطني ضربا مبرحا عجل بنقل أحدهم للمستعجلات .

و حسب ذات المصادر فإن مستشار الوزير رفض كل أشكال الحوار و تدبير الاختلاف , بل تبين أنه أرغم العديد من الشباب على استكمال لائحته عبر تهديدهم بقطع دعم وزارة الثقافة للجمعيات التي يمثلونها , و هو ما إتضح جليا اليوم بمقاطعة اغلب أعضاء لائحته في الحضور اليوم و إنسحاب أخرون .

الى ذلك , قامت عناصر أمنية بإعتقاله و أحد الشباب المنحدرين من الأقاليم الجنوبية بعدما قاموا بضرب و جرح أحد الشباب الذي قدم شكايته .

و ترجع هذه التفاصيل الى ما وقع اليوم الأحد بالمقر المركزي لحزب الحركة الشعبية , حيث رفع موالون لمستشار وزير الثقافة شعارات و ترديدات مطالبين بتأجيل دورة المجلس الوطني , و التي كان يشرف عليها امحند العنصر الامين العام لحزب الحركة الشعبية , حيث لم يترك له هؤلاء الحق في الكلام او في محاولة تقريب وجهات النظر و

.هو ما تحول الى قربالة لم يشهدها حزب الحركة الشعبية في ما سبق من الأعوام .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*