swiss replica watches
رغم عطالته في عهد بن شماس؟! مجلس المستشارين يخصص 200 مليون لديوان بن شماس ولأعضاء أشباح – سياسي

رغم عطالته في عهد بن شماس؟! مجلس المستشارين يخصص 200 مليون لديوان بن شماس ولأعضاء أشباح

رفعت وزارة الإقتصاد والمالية الستار عن تفاصيل الميزانية المخصصة لمجلس المستشارين في قانون المالية لسنة 2020.
وحسب ما اوردته يومية “الاخبار”، فقد بلغت ميزانية مجلس المستشارين، 32 مليار سنتيم سنويا، رغم أن المجلس يعيش في وضعية “عطالة” تشريعية، وما زالت عشرات النصوص القانونية “محتجزة” في رفوف اللجان البرلمانية.
وحسب اليومية، فقد خصص المجلس أزيد من خمسة ملايير لأداء تعويضات 120 مستشارا برلمانيا، و417 مليون سنتيم للمساهمة في صندوق تقاعدهم.
ومن غرائب ميزانية مجلس المستشارين، تضيف “الاخبار”، تخصيص رئيسه، حكيم بنشماش، لمبلغ 200 مليون سنتيم لتغطية مصاريف ديوانه، المشكل من أعضاء ينتمون إلى حزب الأصالة والمعاصرة، أغلبهم “أشباح” لا يحضرون إلا في المناسبات.
ورغم أن السيارات التي يتوفر عليها المجلس ما زالت جديدة، فقد خصص بنشماش مبلغ 100 مليون سنتيم لصيانتها وإصلاحها، كما خصص مبلغ 11 مليون سنتيم لشراء تذاكر الطريق السيار لفائدة أعضاء المجلس، ومبلغ 120 مليون سنتيم لشراء الوقود والزيوت، كما خصص مبلغ 78 مليون سنتيم لصيانة وإصلاح العتاد السمعي البصري، رغم أن الوحدة السمعية البصرية معطلة منذ سنة.
وتتضمن الميزانية دعما للفرق البرلمانية بمبلغ 323 مليون سنتيم ومبلغ 186 مليون سنتيم لتغطية مصاريف الدراسات والاستشارة والبحوث.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*