نوفل البعمري: العثماني وقع في خطأ دبلوماسي في تواصله مع القيادي في حماس إسماعيل هنية

قال الفاعل الحقوقي نوفل البعمري، ردا على اتصال اجراه رئيس الحكومة المغربية العثماني مع القيادي في حماس هنية…ان سعد الدين العثماني هو رئيس حكومة و نشر اتصاله بهنية زغيم حركة حماس في صفحته التي ينشر فيها اخباره كرئيس حكومة، لذلك استغرب من كونه لم يتصل برئيس السلطة الفلسطينية، أو برئيس الحكومة الفلسطينية، و ليس بزعيم حركة سياسية دينية….

وقال نوفل البعمري، ان العثماني وقع في خطأ دبلوماسي يريد من خلاله رئيس الحكومة ان يزايد علينا، لو أراد دعم فلسطين حقيقة فما عليه إلا أن يتنازل عن أجرته الشهرية او البعض منها لبيت مال القدس، اما ان يتصرف كأي شخص عادي متناسي أنه مسؤول و يمثل الحكومة المغربية فهذا الأمر لا هو بطولة و لا هي دعم للمقاومة…كان يمكن أن يترك مسألة التواصل بهنية لنائبه مثلا، أو لرئيس المجلس الوطني للحزب.
بالمناسبة رئيس الحكومة لم يتصل بأسر الطلبة المغاربة الذين وضعوا تحت الحجر الصحي، ليطمئن أسرهم لأن الحكومة هي من اتخذت هذا الإجراء… و هم الأجدر بالاتصال. 
وختم نوفل البعمري قوله : فلسطين كما هي قضية انسانية، و اعتبرها الشعب المغربي قضيته الأولى دون أن تكون على حساب قضاياه الحيوية، و التي اخذت منه دهرا من التضامن الرمزي و المعنوي، فهي أيضا ليست للمزايدة السياسوية.
رئيس الحكومة كان عليه أن يتصل برئيس مجلس النواب ليستفسره عن سبب غياب نصف البرلمانيين عن جلسة المصادقة على قانون ترسيم الحدود البحرية المتاخمة للاقاليم الجنوبية، و كان عليه أن يتصل برئيس فريقه ليستفسره عن التزام فريقه الحزبي بالحضور… 
رئيس الحكومة تبت معانا شي شوية!!!!

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*