الأردن يتطلع للاستفادة من تجربة المغرب في مجال اللامركزية

عبر وزير الإدارة المحلية الأردني، وليد محي الدين المصري، اليوم الإثنين بالرباط، عن تطلع بلاده للاستفادة من تجربة المغرب في مجال اللامركزية.
وقال المصري، في تصريح للصحافة عقب المباحثات التي أجراها مع الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، السيد نور الدين بوطيب، إن الهدف من هذا اللقاء هو “الاطلاع على تجربة اللامركزية التي راكمها المغرب منذ مدة وبدأها في وقت مبكر”. وأبرز أن “الأردن، الذي يسير على نفس المنوال؛ حيث بدأ تجربة اللامركزية في مجالس البلديات منذ فترة طويلة كما هو الحال في المغرب وفي مجالس الولايات المنتخبة في سنة 2017، يرغب في استلهام التجربة المغربية في هذا المجال”.
وأوضح السيد المصري، الذي كان مرفوقا بوفد برلماني، أن الانتقال من المركزية إلى اللامركزية خطوة صعبة ومسار طويل، لذلك فإن بلاده ترغب في الاطلاع على الصعوبات والإكراهات التي واجهت التجربة المغربية والحلول التي تم إيجادها لها.
من جهة أخرى، تطرق الوزير الأردني للعلاقات التاريخية والوثيقة التي تربط بين المملكتين المغربية والأردنية، وكذا لعلاقات التواصل المستمرة التي تجمع بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وجلالة الملك عبد الله الثاني بخصوص جميع القضايا العربية والإسلامية والدولية.
ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*