بوشارب تترأس اجتماعا مع المدراء الجهويين والإقليميين لوزارة التعمير و السكنى

ترأست نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، اليوم الاثنين بمقر الوزارة بالرباط، اجتماعا مع المدراء الجهويين والإقليميين للوزارة.

ويهدف هذا الاجتماع الذي حضره مسؤولو وأطر الوزارة، إلى الوقوق على تقدم الأشغال بمختلف البرامج والأوراش المتعلقة بالإسكان وسياسة المدينة.

وأكدت بوشارب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الإجتماع يهدف إلى الوقوف عند المكتسبات والمنجزات التي تحققت من أجل تدعيمها وكذلك لإيجاد الحلول المبتكرة لتحقيق التماسك الترابي وتحسين منظومة التقرير من أجل التتبع الدقيق والمنتظم لتقدم أشغال البرامج والأوراش المفتوحة في مختلف الجهات والأقاليم.

وأبرزت أن الاجتماع يروم، كذلك، وضع مخطط جديد يضمن إسهام الوزارة في تنزيل الجهوية المتقدمة ، طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، خاصة في مجال تحديد برامج السكن التي تستجيب لحاجيات كل جهة وكل الفئات الاجتماعية.

كما شددت الوزيرة على أهمية تظافر الجهود كمفتاح ومدخل أساسي للتماسك الترابي ولضمان التقائية كل المبادرات والتدخلات القطاعية.

وتم خلال هذا اللقاء، تقديم عرض حول المشاريع المهيكلة للإسكان وسياسة المدينة على المستوى الجهوي والإقليمي تضمن “برنامج مدن بدون صفيح”، و”البرنامج الجهوي لمعالجة السكن غير اللائق”، ومشاريع التأهيل الحضري للأحياء الناقصة التجهيز، وبرنامج السكن الآيل للسقوط، وكذا مشاريع سياسة المدينة على الصعيد الجهوي و الاقليمي.
كما وقف الاجتماع على الاكراهات التي تعترض بعض المشاريع والحلول المقترحة للنهوض بها، إضافة الى استعراض المشاريع المستقبلية.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*