اقتراح الملك محمد السادس لإطلاق مبادرة إفريقية مشتركة للحد من انتشار فيروس “كورونا” “حكيم وعملي”

أكدت وكالة الأنباء الهنغارية “إم تي إي” أن اقتراح صاحب الجلالة الملك محمد السادس إطلاق مبادرة إفريقية مشتركة للحد من تفشي فيروس “كورونا”، “حكيم وعملي”.

وأضافت الوكالة الهنغارية، في مقال نشرته مساء أمس الأربعاء، أن دعوة صاحب الجلالة الملك محمد السادس الى إطلاق مبادرة لقادة الدول الإفريقية بهدف إرساء إطار عملياتي لمواكبة البلدان الإفريقية في مختلف مراحل تدبيرها للجائحة، “مبادرة أخرى متميزة لجلالة الملك، وتؤكد مرة أخرى قيم التضامن النبيلة التي ج بل عليها جلالة الملك”.

وفي هذا السياق، أكدت الوكالة أن اقتراح جلالة الملك “ينم عن حس استباقي وفكر تضامني أصيل”، مشددة على أن “مبادرة جلالة الملك متنورة وتسمح بتبادل التجارب والخبرات وأفضل الممارسات في التعاطي مع العواقب الصحية والاقتصادية والاجتماعية المحتملة للفيروس على صعيد القارة الإفريقية”.

كما أكدت الوكالة الهنغارية أن “رؤية ملك المغرب مبتكرة وشجاعة وتحمل التزاما قويا لا يتغير للمغرب تجاه عمقه القاري وأسرته المؤسساتية وإخوانه الأفارقة”.

وأشارت الوكالة، بالمناسبة، الى أن جلالة الملك محمد السادس أجرى يوم الاثنين الماضي، اتصالين هاتفيين، على التوالي، مع فخامة السيد ألاسان واتارا، رئيس جمهورية كوت ديفوار، وفخامة السيد ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال، وخلال هذه المحادثات، اقترح جلالة الملك إطلاق مبادرة لقادة الدول الإفريقية تروم إرساء إطار عملياتي بهدف مواكبة البلدان الإفريقية في مختلف مراحل تدبيرها للجائحة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*