القنصلية العامة للمملكة المغربية بدبي تتكفل بإيواء واطعام وتطبيب العديد من المغاربة العالقين بدولة الإمارات

أكدت القنصلية العامة للمملكة المغربية بدبي في بلاغ لها توصلت به ” سياسي” انه و على إثر تعليق الرحلات الجوية من و إلى المملكة المغربية، أصدرت وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج تعليماتها إلى جميع البعثات الدبلوماسية و القنصلية من أجل الاهتمام بالمواطنين العالقين الذين كانوا في عطلة قصيرة خارج المغرب سواء للسياحة أو للتطبيب أو في زيارات عائلية أو في مهمة عمل.
و فور صدور هذه التعليمات، سارعت القنصلية العامة بدبي إلى إنشاء خلية أزمة و وضع ثلاثة أرقام هواتف رهن إشارة هؤلاء المواطنين، حيث بادر أكثر من 500 مواطن لتسجيل أنفسهم لدى مصالح القنصلية، كما عبر البعض منهم عن الرغبة في المساعدة على الإيواء نظرا لنفاذ مواردهم المالية.
وأضاف بلاغ القنصلية المغربية بدبي؛ انه و رغم ان العديد من الفنادق كانت بصدد الإغلاق نظرا للظروف الصحية أو الاقتصادية، فقد مكنت تدخلات هذه القنصلية من إيواء عدد مهم من هؤلاء المواطنين في بعض الفنادق بوسط مدينة دبي بالاضافة الى تأمين تغذيتهم في هذه الفنادق.

كما استجابت القنصلية لمطالب بعض المواطنين الذين كانوا في حاجة للمواكبة الطبية عبر تسهيل ولوجهم لبعض المصحات لإجراء الفحوصات الطبية وتمكينهم من الادوية الضرورية .

وفي هذا الاطار تود القنصلية العامة بدبي تقديم شكرها الى الفاعلين الجمعويين المغاربة على مساعدتهم وحسن تعاونهم وما ابانوا عنه من روح التماسك والتضامن والتآزر مع أخواتهم و اخوانهم المواطنين في هذه الظرفية الحساسة .

كما عملت القنصلية على الاتصال بهؤلاء المواطنين للإطمئنان عليهم مهيبة بالجميع ان يلتزموا بالارشادات و بالتعليمات الصادرة عن السلطات الصحية الاماراتية حماية لأنفسهم من الوباء.

و قد عبر هؤلاء المواطنين عن خالص شكرهم و امتنانهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على العناية المولوية السامية التي ما فتئ جلالته يوليها لرعاياه الأوفياء.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*