البام يتهم الحكومة بالتقصير في التواصل وتغذية الإشاعات ويطالبها بتوضيح بخصوص دعم التعليم الخصوصي في زمن الكورونا

سياسي. الرباط

اتهم فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، الحكومة بتغذية الإشاعات، التي تقف في وجه التكاثف الوطني لمحاصرة وباء كورونا.

واعتبر نواب البام أن محدودية التواصل الرسمي لحكومة سعد الدين العثماني، هو السبب في انتشار الاشاعات وتعاظمها في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.
واعتبر النائب البرلماني محمد بنعطية، عن فريق نواب التراكتور أن هناك قصورا حكوميا واضحا في تفعيل الحق في الولوج للمعلومة، وكذا التواصل الرسمي لتنوير الرأي العام الوطني، حول كل القضايا والمستجدات والتطورات المرتبطة بتدبير جائحة كورونا، على مستوى كافة القطاعات الحكومية، وهو ما ترك المجال واسعا أمام اعتماد وسائل الإعلام على التسريبات غير الدقيقة للمعطيات من جهة، ومن جهة ثانية عدم قطع الطريق على مروجي وتجار الشائعات والأخبار الزائفة على شبكات التواصل الاجتماعي ».
ووجه محمد بنعطية سؤالا كتابيا لوزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني،الناطق الرسمي باسم الحكومة، اعتبر فيه أنه « وبالموازاة مع التضحيات الجسام والمجهودات الجبارة التي تبذلها بلادنا، منذ مارس الماضي، لتجاوز صدمة جائحة فيروس كورونا والتخفيف من تداعياتها على كافة المستويات، يتعرض الرأي العام الوطني يتعرض بشكل متزايد لموجة غير مسبوقة من الإرباك والتغليط الناتج عن ترويج الأخبار الزائفة عبر شبكات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية، والتي باتت تهدد فاعلية هذه الجهود المضنية المبذولة، وتربك بشكل جدي تطبيق التدابير الاحترازية الاقتصادية والاجتماعية والأمنية ».
و طالب بنعطية الحكومة الوزير السعيد أمزازي بالكشف عما تم نشره مؤخرا من نية دعم الحكومة للمدارس الخصوصية، معتبرا أن « التداول الواسع مؤخرا للمواقع الإعلامية وشبكات التواصل الاجتماعي لخبر مفاده استجابة الحكومة لضغوطات لوبي قطاع التعليم الخصوصي، وقرارها صرف تعويضات مالية (من صندوق تدبير جائحة كورونا “كوفيد 19”) لفائدة مؤسسات القطاع المتضررة من الحجر الصحي، خلق جدلا وارتباكا واسعين في مختلف الشرائح والأوساط الاجتماعية والاقتصادية، أمام اكتفاء الحكومة بإصدار تكذيبات بشكل محتشم وغير رسمي ».
وكان مستشار رئيس الحكومة محمد عيادي، المكلف بالتواصل والإعلام قد نفى تخصيص تعويضات للمدارس الخصوصية من مالية صندوق تدبير تداعيات جائحة كورونا.

وأكد مستشار رئيس الحكومة، أن ما “روجته بعض المواقع من أن الحكومة قررت تخصيص تعويضات للمدارس الخاصة المتضررة من الحجر الصحي، وتم دون تحقق أو تأكد”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*