القيادي “البامي” كودار يصف قرار تمديد الححر الصحي بالغريب ولا يعتمد على أي تصور

أكد سمير كودار، القيادي بحزب “الأصالة والمعاصرة” المعارض، بأن حزب “الأصالة والمعاصرة” سيعمل على عقد اجتماع للمكتبه السياسي، للخروج ببلاغ رسمي حول إعلان رئيس الحكومة تمديد حالة الطوارئ الصحية لثلاثة أسابيع أخرى ومواصلة العمل بالحجر الصحي بكافة جهات المملكة.

وأضاف القيادي “البامي”، أن فتح الجهات التي لم تسجل فيها حالات جديدة أصبح أمرا ضروريا وملحا، مشيرا في ذات الآن، إلى أن حالة التعب والإنهاك التي أصبح يعاني منها رجال السلطة والأجهزة الأمنية بجميع رتبهم تتطلب التخفيف من الحجر الصحي ببعض الجهات التي تبدو سليمة.

وأشار كودار إلى أنه من غير المنطقي أن يعلن رئيس الحكومة تميد الحجر الصحي على كافة جهات المملكة في الوقت الذي هناك جهات لم تعرف تسجيل أية حالة إصابة بفيروس كورونا طيلة أسابيع واصفا الأمر بالغريب ولا يعتمد على أي تصور.

وأكد كودار، أنه في الوقت الذي ترفع فيه بلدان أوربية الحجر الصحي رغم تسجيلها لمئات الوفيات بشكل يومي، فإن حكومتنا تواصل تمديد فترة الحجر الصحي على كافة جهات المملكة، دون مراعاة للوضع الكارثي لعدد من المهن، كالبناء والمهن المرتبطة به من باعة مواد البناء وغيرها فضلا عن المهن الشعبية الأخرى كالحلاقة و الخياطة و محلات بيع العقاقير…. وغيرها من المهن، ليجد هؤلاء أنفسهم بدون مورد رزق لشهرين، وليتفاجؤوا بتمديد مدة الحجر الصحي بشكل غريب لثلاثة أسابيع أخرى من المعاناة.

وطالب كودار، برفع الحجر كإجراء تدريجي بالجهة الشرقية وجهة درعة تافيلالت وكذا جهة العيون والداخلة وكلميم، للتنفيس على المواطنين من أجل ترويج تجارتهم والمهن التي يمتهنونها مع قرب عيد الفطر، مع إحترام التدابير الاحترازية المعمول بها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*