وزير الداخلية الإسباني: العلاقات مع المغرب “جد وثيقة ومهمة للغاية” بالنسبة لمدريد

أكد فرناندو غراندي مارلاسكا وزير الداخلية الإسباني أن علاقات التعاون بين إسبانيا والمغرب ” هي علاقات جد وثيقة ومهمة للغاية ” .

وقال غراندي مارلاسكا مؤخرا أمام لجنة الداخلية في مجلس الشيوخ ( الغرفة العليا للبرلمان ) ” أجدد مرة أخرى التأكيد على أن العلاقات مع المغرب هي ممتازة ومهمة وجيدة . وأقول إن كل شيء يمكن تحسينه لكن العلاقات هي جد وثيقة ومهمة للغاية ” .

وفي مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية أكد غراندي مارلاسكا الذي استعرض الخطوط العريضة لسياسة وزارة الداخلية في هذا الميدان أنه قام بعدة زيارات إلى المغرب وعقد العديد من الاجتماعات مع المسؤولين المغاربة في إطار التعاون الثنائي مشددا على أهمية دور الاتحاد الأوربي في هذه الجهود .

وأضاف وزير الداخلية الإسباني أنه بفضل التعاون مع المغرب والدول الشريكة الأخرى ” نقوم بإنقاذ الأرواح كل يوم وهذا واجبنا ” .

يشار إلى أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى التراب الإسباني عبر البحر سجل انخفاضا مهما قدرت نسبته بأزيد من 21 في المائة إلى غاية نهاية شهر أبريل الماضي مقارنة مع نفس الفترة من عام 2019 حسب بيانات وزارة الداخلية الإسبانية .

وقالت وزارة الداخلية إن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى السواحل الإسبانية على متن قوارب بلغ خلال الأربعة أشهر الأولى من عام 2020 ما مجموعه 5068 مهاجرا وهو ما يمثل انخفاضا مهما بلغت نسبته 2 ر 21 في المائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2019 ( 6429 مهاجرا غير شرعي ) .

وأوضح نفس المصدر أن عدد القوارب التي وصلت إلى السواحل الإسبانية محملة بالمهاجرين غير الشرعيين بلغ خلال نفس الفترة 261 قاربا مقابل 211 قاربا إلى غاية نهاية شهر أبريل من عام 2019 وهو ما يمثل زيادة قدرت نسبتها ب 7 ر 23 في المائة .

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*