بعد بلوكاج تشكيل المكتب السياسي… إستقالات تهز حزب الأصالة والمعاصرة

بعد انتظارات طويلة من أجل عقد دورة المجلس الوطني والإعلان عن أعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة…يبدو ان الانتظارية توقفت عند بعض اعضاء البام..

وعلمت “سياسي” ان مجموعة من اعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة اعلنوا عن تقديم استقالتهم او تجميد عضويتهم بالحزب في انتظار توضيح الرؤية في عهد تدبير الأمين العام الجديد عبد اللطيف وهبي.

واعلن الدكتور الخبير الاقتصادي نجيب الصومعي عن #تجميد_العضوية بحزب #الأصالة_والمعاصرة…

وكتب الصومعي:

بعد تفكير عميق ودراسة براغماتية للوضعية الراهنة لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي انخرطت فيه بإيمان وعزم وحزم منذ سنة 2009.

وبعد المؤتمر الوطني الرابع الذي عرف جملة من الانزلاقات الغير مسبوقة، وبناءا على حالة الجمود القاتلة التي يعرفها الحزب… فقد قررت الانسحاب من العمل السياسي وتجميد عضويتي في الحزب وتوديع (مؤقتاً) أهم تجربة إنسانية في حياتي…

إن مسؤوليتي كباحث إقتصادي، تبتغي الصراحة والوضوح، فلا يمكن بأي حال من الأحوال، أن أستمر في حزب يدعو قائده إلى التطبيع مع العدو الأول للشعب المغربي وهو حزب العدالة والتنمية البئيس، الذي استباح جيوب المغاربة وأدخل البلاد في حالة إفلاس لم تسجل منذ بداية الثمانينيات. ولا يمكن أن أستمر في تجربة تود التقرب من عناوين الريع وأباطرة السطو على مستقبل الأجيال.

ولا أخفيكم أن ألمي شديد جراء هذا القرار، وأنني أحس بنوع من الحزن يشبه إلى حد كبير اليتم ببعد سياسي.

لكن حب هذا الوطن فوق كل اعتبار، وقد دقت ساعة الوضوح خاصة وأن شخص السيد الأمين العام لا يمكن أن يقنعني أو يمثلني، رغم الاحترام والتقدير له كشخص منذ أن تعرفت عليه لأول مرة وأنا ببرلمان الطفل.

تحية بهذه المناسبة للمؤسس الفذ السيد فؤاد عالي الهمة، والدكتور حسن بنعدي والدكتور محمد الشيخ بيد الله والأستاذ مصطفى الباكوري والأستاذ إلياس العماري والأستاذ الدكتور عبد الحكيم بنشماش…

كل الحب والتقدير والاحترام لكل من شاركني هذه التجربة…

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*