swiss replica watches
جبهة القوى الديمقراطية تصف قانون المالية المعدل مجرد وثيقة محاسبتية تفتقر إلى المعالجة السياسية – سياسي

جبهة القوى الديمقراطية تصف قانون المالية المعدل مجرد وثيقة محاسبتية تفتقر إلى المعالجة السياسية

وصف حزب جبهة القوى الديمقراطية مشروع قانون المالية المعدل، بالوثيقة المحاسباتية، التي تترجم افتقار الحكومة إلى رؤية سياسية، قادرة على معالجة انتظارات المغاربة، في سياق ما تمليه مرحلة الرفع التدريجي لحالة الطوارئ والحجر الصحي.

وحسب بلاغ للأمانة العامة للحزب، توصلت “سياسي” بنسخه منه، فإنه وعقب اجتماعها أول أمس الخميس 16 يوليوز 2020، برئاسة الأمين العام المصطفى بنعلي، استغرب الحزب من التدبير الحكومي لقضية المغاربة العالقين، بما هو تعاطي يكاد ينسف كل الجهود المبذولة، لمعالجة الملف، خاصة مع استمرار استياء وسخط أعداد كبيرة من المواطنين العالقين، الذين ساءت أوضاعهم وتعمقت أشكال معاناتهم، والذين وجدوا أنفسهم وجها لوجه، لتدبر مصائرهم.

وأشار البلاغ ذاته، إلى تدارس تداعيات المعركة القائمة التي أثارها التعليم الخصوصي، وعبر الحزب عن تأييده لجهود التنسيقيات الجهوية، الساعية إلى أيصال صوت آباء وأولياء التلاميذ، إلى الحكومة، خاصة ما ينتظرها من مضاعفة العمل الاستباقي لتفادي أي اختلال أو تذبذب في الدخول الدراسي المقبل، وبالنظر للجهود التي بذلت، لتنظيم الامتحانات ولتجنيب البلاد سنة دراسية بيضاء.

أما بخصوص الاستحقاقات الانتخابية القادمة، فقد صادقت الأمانة العامة على مقترحات الحزب بخصوص تعديل منظومة العمل السياسي والانتخابات. حيث تقرر الإعداد لعقد الدورة المقبلة للمجلس الوطني للحزب في غضون شتنبر أو أكتوبر القادمين وفق تطورات الوضع العام، للبلاد، واستحضارا لحجم التحديات المطروحة على الحزب مستقبلا.

وثمن البلاغ ذاته، مبادرة اللقاء الذي استضاف من خلاله وفد عن الحزب برئاسة الأمين العام، بالمقر المركزي، يوم الخميس 16 يوليوز الجاري، وفدا عن الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب، والذي أثمر بروتوكول اتفاق تعاون، يصب في اتجاه تعميق مواقف حزب جبهة القوى الديمقراطية من قضايا المرأة.

وفي ذات السياق ثمن البلاغ أيضاخطوة دعم الحزب لمبادرة عريضة “المناصفة دابا”، موازاة مع ما أبانت عنه نتائج الباكالوريا من تفوق للإناث على الذكور، وبما يدفع إلى التأكيد على مطلب المناصفة.

وخلص بلاغ الحزب، إلى الترحيب بمبادرة منتدى محامي الحزب عزمه عقد ندوة فكرية ستبث مباشرة عبر وسائط التواصل، يوم الأربعاء 22 يوليوز الجاري في موضوع: مكانة المحامي في معادلة تحقيق العدالة، تندرج ضمن الإعداد للمؤتمر الوطني للمنتدى.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*