وزير الداخلية الفرنسي: التعاون الفرنسي المغربي أمر ضروري

– أكد وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، اليوم الجمعة بالرباط، أن التعاون والشراكة أمر ضروري بين المغرب وفرنسا اللذين يعدان بلدين أكثر من صديقين.

وقال  دارمانان في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، إن الأمر يتعلق بأول زيارة رسمية له خارج الاتحاد الأوروبي، مبرزا أن هذا اللقاء شكل مناسبة لبحث قضايا تهم الأمن الوطني ومكافحة الإرهاب وسبل تحسين العمل المشترك الذي يقوم به البلدان.

وأبرز الوزير الفرنسي أن الهدف يتمثل في ضمان عالم أفضل للمغاربة والفرنسيين، رغم الأزمة الصحية، ورغم الأزمات الدبلوماسية خارج حدودنا.

وتوجه السيد درامانان بالشكر للحكومة المغربية على الجهود المبذولة في مجال مكافحة الاتجار في المخدرات، مؤكدا أن فرنسا تود أيضا حماية المغرب من عمليات الاتجار غير المشروع التي تنطلق من أوروبا في اتجاه المملكة.

وبخصوص اللقاء الذي سيجمعه في وقت لاحق اليوم بوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، السيد أحمد التوفيق، قال السيد دارمانان إنه سيتطرق لما ترغب الحكومة الفرنسية في القيام به وفقا لمشروع القانون المتعلق بما يصطلح عليه بالانفصال الشعوري الذي تم طرحه بطلب من رئيس الجمهورية.

ويقوم وزير الداخلية الفرنسية بزيارة من يومين للمملكة المغربية يتباحث خلالها، على الخصوص، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة.

وكان وزير الداخلية الفرنسي، الذي زار أمس الخميس متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط، أشاد بالجهود الكبيرة التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للنهوض بالثقافة والانفتاح الثقافي.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*