swiss replica watches
البام يدعو الحكومة لعدم الدخول في حجر صحي جديد – سياسي

البام يدعو الحكومة لعدم الدخول في حجر صحي جديد

سياسي/ الرباط.

حذر رشيد العبدي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب من العودة لحجر صحي جديد، معتبرا في تصريح صحافي بعد اجتماع للفريق النيابي أن تفشي الوضع الوبائي في المغرب سيٌلزم الحكومة على اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية، على غرار الاجراءات التي قامت بها مجموعة من الدول الأوربية.
واعتبر العبدي أن الوضع المغربي مختلف عن الوضع في دول الشمال، مضيفا في نفس التصريح أن المغرب سبق له أن عاش شهر كاملا من الحجر الصحي، لكن الوضع الحالي له خاصية مختلفة بالنظر لهشاشة الاقتصاد الوطني الذي لا يسمح بالدخول في حجر جديد.
ودعا العبدي في ذات التصريح الحكومة للعمل على وضع خطة للتواصل مع المواطنين وعدم التكاسل واعتماد الحكمة في الإجراءات التي ستسنها خاصة مع ارتفاع عدد المصابين والوفيات نتجية فيروس كوفيد 19.
وسبق لرشيد العبدي أن اعتبر أن قرار إغلاق المدن خلال فترة الحجر الصحي، الذي اتخذته السلطات العمومية لمحاصرة جائحة كورونا كان قرارا أحمقا، الذي يُوجب محاسبة المسؤولين عنه بعد مرور هذه الأزمة.

وأضافرئيس نواب البام « أن القطب المركزي فرض علنيا تدابير، لا ندري هل هي صائبة أو غير صائبة، بقرار مركزي عمم على كافة البلاد ».
ووصف هذه القرارات بالقول « هذي قمة الحماقة في التدبير هادو ناس خصهم يتحاسبو من طرف الشعب، لأن القرار لم يفرق بين المدن لي تقاست ولي ما تقاستش، لكن القرار كان هو تتسد ويوقف النسيج الاقتصادي » على حد قول نفس المتدخل، الذي استغرب من تعميم قرار مركزي معتبرا أن هذا الأمر غير مفهوم بالمرة، مضيفا أن تعميم قرار مركزي لا يفهم، وأن تأثير هذه « القرارات الحمقاء » كانت خسارة الكثير من الأرباح.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*