نتنياهو في رسالة لكوشنر ….”انقل تحياتي وكل شعب إسرائيل إلى الملك محمد السادس”

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالقرار “الشجاع والتاريخي” الذي اتخذه العاهل المغربي الملك محمد السادس بشأن السلام مع تل أبيب.

تصريحات نتنياهو جاءت في مؤتمر صحفي مشترك مع جاريد كونشر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، الذي وصل إسرائيل، اليوم، وذلك عشية توجهه للمغرب، على متن رحلة تقل وفدا إسرائيليا أيضا.

وبهذه المناسبة، قال نتيناهو موجها حديثه لكوشنر “انقل تحياتي وكل شعب إسرائيل إلى العاهل المغربي على قراره الشجاع والتاريخي الذي اتخذه تحت قيادة الرئيس (دونالد) ترامب ودورك المهم في تحقيق هذه الأمور”. في إشارة لاتفاق السلام المعلن بين البلدين.

وفي العاشر من الشهر الجاري، انضم المغرب لقطار السلام الذي أحيته الإمارات بعد عقود من التوقف، أملا في شرق أوسط آمن ومزدهر.

ففي غضون أقل من أربعة أشهر أعلنت كل من الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، عن اتفاق سلام مع إسرائيل.

وفي هذا الصدد، أكد نتنياهو أن “اتفاقيات إبراهيم تترك بصمة مهمة على المنطقة”، مضيفا “لقد أظهرت هذه الاتفاقيات للعالم والشرق الأوسط بأكمله كيفية اختيار الحياة والسلام بدلا من الصراع والعداء”.

واستطرد في هذه الجزئية “خلال الأشهر الأخيرة اختارت 4 دول عربية الحياة والسلام على الصراع والعداء، وسينضم المزيد من الدول العربية مع استمرار توسع دائرة السلام”

المصدر: العين

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*