swiss replica watches
دول أوروبية قوية في طريقها لأن تدق آخر مسمار في نعش الجارة الشرقية وصنيعتها البوليساريو – سياسي

دول أوروبية قوية في طريقها لأن تدق آخر مسمار في نعش الجارة الشرقية وصنيعتها البوليساريو

قالت الصحيفة الإسبانية “الإسبانيول”، أن البرتغال وإيطاليا و ألمانيا ستفتح قنصليات في الصحراء المغربية، بعد الإعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء.

و نقلت الصحيفة الواسعة الإنتشار والمعروفة بقربها من أصحاب القرار، عن الوزير البريطاني السابق “ديريك كونواي” قوله أن المملكة المتحدة يمكن أيضاً أن تحذو حذو الولايات المتحدة و تعترف بسيادة المغرب على الصحراء.

و حسب ذات الصحيفة، فإن الوزير السابق البريطاني يرى أن فرنسا بإمكانها أن تسير في نفس الاتجاه، بالإضافة إلى العديد من الدول القوية سياسياً واقتصادياً.

وأضافت الصحيفة أن العمل الدبلوماسي للمملكة المغربية لم يتوقف طوال السنوات الماضية، مشيرة إلى اللقاءات و الإتصالات التي جمعت وزير الخارجية ناصر بوريطة مع كل من وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، و نظيره البرتغالي، أوغستو سانتو سيلفا، في 10 ديسمبر، مباشرة بعد إعلان ترامب اعترافه بمغربية الصحراء.

الصحيفة ذاتها، ذكرت أن إيطاليا والبرتغال ستكونان أولى الدول الأوروبية التي ستفتح قنصلياتها في الصحراء المغربية، فيما ستتبعها ألمانيا بعد ذلك. مؤكدة أن برلين يمكن أن تنضم إلى الدول المعترفة بسيادة المغرب على الصحراء، مشيرةً إلى أن الدولة الأوربية المذكورة تملك استثمارات ضخمة في المغرب والصحراء تحديداً بينها أبناك “KFW Bank” و “Deutsche Bank”، بالإضافة إلى شركة سيمانس،وكذا شركة الخدمات اللوجستية الألمانية DHL التي كانت أول شركة دولية تفتتح مكتبًا لها في العيون عام 2016، تليها الشركات الأجنبية الأخرى، بما في ماكدونالدز، عام 2017.

سياسي / متابعة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*