البام يطالب بلجنة تقصي حقائق في فيضانات الدار البيضاء

سياسي. الرباط

طالب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب عصر يومه الإثنين بإحداث لجنة لتقصي الحقائق لتحديد حدود المسؤوليات في الفيضانات التي شهدتها مدينة الدار البيضاء بداية شهر يناير الجاري.
واعتبر رشيد العبدي رئيس الفريق في تعقيب على جواب وزير التجهيز والنقل والماء واللوجستيك عبد القادر اعمارة في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن مجلس النواب يمتلك عدة آليات رقابية لتحديد المسؤوليات بدقة، مع العلم يضيف نفس المتحدث أن كل النواب البرلمانيين يتفقون على مبدأ عام مفاده الوقوف على مسؤولية كل طرف فيما حدث من فيضانات تسببت فيها 200 ملم فقط.
ودعا العبدي لإحداث لجنة تقصي حقائق في الفيضانات التي شهدتها العاصمة الاقتصادية والتي تسببت في إزهاق أرواح وكذا انهيار بنايات فضلا عن إتلاف عدد كبير من المركبات المملوكة للمواطنين.
وكان برلمانيون قد تخوفوا خلال نفس الجلسة من أن تلقى المسؤولية على الحكومة مع العلم أن الشركة المدبرة لقطاع التطهير وتوزيع الماء والكهرباء هي المسؤولة الأولى، مطالبين في نفس الوقت لإعلان الدار البيضاء مدينة منكوبة في حال تحميل الحكومة مسؤولية ما وقع، وهو ما دعا العبدي للمطالبة بإحداث لجنة برلمانية لتقصي الحقائق.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*