البام يطلب من العثماني تجديد ثقة البرلمانيين

 

سياسي. الرباط

طالب رشيد العبدي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني تجديد ثقة البرلمان في حكومته.
واعتبر العبدي مساء يومه الإثنين في الجلسة المشتركة بين مجلسي النواب والمستشارين، والتي عُقدت لتناول فرض حجر صحي جديد خلال شهر رمضان، ” المثول أمام أعضاء البرلمان في إطار مقتضيات الفصل 103 من الدستور من أجل طلب تجديد الثقة، يقول العبدي “سيما ونحن نتساءل اليوم: هل مازلنا فعلا أمام حكومة متضامنة ومنسجمة فيما بين مكوناتها، وهل لازالت هذه الحكومة تؤمن ببرنامجها الحكومي الذي بموجبه نالت ثقة أغلبيتها، أو ما تبقى منه؟ ” وفق نفس المتحدث.
ولاحظ رئيس نواب البام ” أننا بتنا نسجل العديد من الممارسات السياسية الغريبة وغير المعهودة، من قبيل اهتداء بعض فرق الأغلبية إلى التصويت ضد الحكومة، ناهيك عن تصويت بعض فرق الأغلبية لصالح تعديلات المعارضة ضدا على إرادة الحكومة. وأحيانا أخرى يتم رهن مستقبل أقاليم بأكملها من طرف مكون من مكونات الأغلبية لحسابات سياسية ضيقة.
وخلص العبدي إلى أنه ولأجل ذلك “ولدواعي أخرى، كان عليكم اليوم، السيد رئيس الحكومة، أن تعمدوا إلى تفعيل الفصل 103 من الدستور”.
ورفض العثماني في جوابه على طلب رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، تفعيل مقتضيات تجديد الثقة البرلمانية في حكومته، معتبرا أنه مازال يحظى بثقة الأغلبية رغم خلافاتها العديدة، منبها أن البرلمانيين من حقهم تفعيل ما ينص عليه الدستور من مقتضيات حجب الثقة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*