البام يطالب بتوسيع اختصاصات “وكالة” الكيف

الرباط. سياسي
طالب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، بتوسيع مجالات تدخل وكالة تسويق القنب الهندي، المحدثة بموجب مشروع قانون تقنين القنب الهندي.
ودعا نواب البام، في التعديلات المقدمة على مشروع قانون تقنين استعمالات القنب الهندي، لتوسيع اختصاصات هذه الوكالة لتشمل وضع برامج البحث والابتكار والتطوير التكنولوجي المرتبطة بنبتة القنب الهندي وتنفيذها طبقا للاختيارات والأولويات.
ودعت نفس التعديلات، التي اطلعت عليها “سياسي”، إلى القيام بأعمال البحث العلمي والتنموي والدراسة والتجارب والأشغال المتعلقة بنبتة القنب الهندي، والمساهمة في إحداث محاضن للمقاولات في مجالات القنب الهندي.
كما طالب البام بالقيام  بخبرات علمية وتقديم الخدمات لفائدة الفاعلين عند الطلب لصالح الأشخاص العموميين والخواص وتسويق نتائج أبحاثها ودراستها.
وشملت مطالب نواب الأصالة والمعاصرة، بأن تشمل خدمات وكالة “القنب الهندي” تقديم الخدمات لفائدة الفاعلين في مجال البحث العلمي والتكنولوجي من خلال التأطير والتحسيس، وكذا إبرام اتفاقيات وعقود شراكة في إطار أنشطة البحث العلمي أو الخدمات مع مؤسسات وهيئات البحث العامة أو الخاصة في ميدان القنب الهندي على الصعيدين الوطني والدولي، إضافة إلى المشاركة في أشغال الهيئات الوطنية والدولية في الميادين التي تدخل في اختصاصها، وتنظيم دورات دراسية وتداريب ومناظرات تتعلق بالقنب الهندي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*