swiss replica watches
بنعلي: كنا نأمل لقاء وفد حماس لنسأله عن موقفه الصريح من قضية الصحراء المغربية – سياسي

بنعلي: كنا نأمل لقاء وفد حماس لنسأله عن موقفه الصريح من قضية الصحراء المغربية

 

رحب الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، المصطفى بنعلي، بزيارة وفد حماس للمغرب. وقال في لقاء تواصلي، نظمه حزبه بالراشيدية، أن الرعاية الملكية، التي حظيت بها هذه الزيارة، تعبير قاطع على أن ” القضية الفلسطينية كانت وستظل محور دعم ومساندة من لدن كل المغرب والمغاربة، ملكا وشعبا “.
وأوضح بنعلي أن سؤال الوحدة الوطنية سيبقى يلاحق حماس، سواء تعلق الأمر بفلسطين أو المغرب. وأكد المتحدث، أمام ممثلين عن تنظيمات حزبه بالراشيدية، أن “وحدة الصف الفلسطيني هي مدخل تقرير الشعب الفلسطيني لمصيره وتحرير أرضه”.

وأضاف ” كنا نأمل لقاء وفد حماس لنسأله عن موقفه الصريح من قضية الصحراء المغربية”.
وصرح الأمين العام لجبهة القوى أن دعم المغرب للقضية الفلسطينية هو دعم مبدئي، لا يرتبط بأية أجندة داخلية.

مؤكدا بأن الموقف المغربي الرسمي والشعبي، لا يشبه موقف إيران التي لا تدعم الفلسطينيين سوى بما يخدم تقوية نفوذها، تماما كما تفعل مع حزب الله في لبنان، ومع الحوثيين في اليمن.
وانتقد بنعلي السياسة الإيرانية، معتبرا أن ” دعم إيران لهذه الطوائف، تأييد للانفصال، وتسييد للقلاقل، وتحييد للوفاق”. مؤكدا أن القضية الفلسطينية متوقفة على وحدة الصف الفلسطيني، لأن غياب قيادة سياسية موحدة، تحظى بشرعية تمثيل كل الفلسطينيين، هو مبرر آخر لدعم سياسة الاستيطان.
وأوضح بنعلي أن دعم إيران لمليشيات البوليساريو، التي تسعى بتحريض من حكام الجزائر، إلى تسليحها وتدريبها، يجعل المغاربة يقضين بشأن تدخلاتها في باقي بقاع العالم، مضيفا ” إن دعم إيران للفلسطينيين، أو بالأحرى لجزء من الفلسطينيين، لا يتم سوى بالقدر الذي يقوى النفوذ السياسي لإيران”.
وشكلت القضية الفلسطينية أحد المحاور الرئيسة للقاء تواصلي، نظمه حزب جبهة القوى، عشية الأحد 20 يونيو الجاري، بقاعة فلسطين بالراشيدية.

حيث صرح الأمين العام لحزب الزيتونة، بهذا الخصوص، أن وجود قيادة الجبهة، خارج الرباط، في لقاءات تنظيمية وتواصلية، لأكثر من أسبوع، قد يكون حرم حزبه من لقاء وفد حماس.
وأكد بنعلي أن حزبه لم يلتقي بوفد قيادة حماس الذي أنهى الزيارة، التي قام بها للمغرب، بدعوة من الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة المغربية. موضحا ” أن تخفيف القيود الاحترازية، سمح لنا بتنظيم سلسلة لقاءات لممارسة مهامنا كحزب، في تأطير المواطنين، وتدقيق مواقفنا، بشأن عدد من القضايا، منها قضية فلسطين، التي نعتبرها قضية شعب شقيق، يحظى بكامل دعمنا، في تقرير مصيره”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*