swiss replica watches
وزارة الداخلية تحدد المدن الكبرى التي تتنافى رئاستها مع العضوية في البرلمان – سياسي

وزارة الداخلية تحدد المدن الكبرى التي تتنافى رئاستها مع العضوية في البرلمان

حددت وزارة الداخلية، في قرارها  الصادر في الجريدة الرسمية عدد 5158 بتاريخ 8 يوليوز 2021، قائمة الجماعات الترابية التي تتنافى رئاسة مجالسها مع صفة عضو بمجلس النواب أو بمجلس المستشارين.

وتضمنت هذه القائمة رؤساء كل من جماعات طنجة وتطوان ووجدة وفاس ومكناس والرباط وسلا وتمارة والقنيطرة والدار البيضاء ومراكش وآسفي وأكادير.

كما تم نشر مراسيم أخرى خاصة بانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس المستشارين، حيث حدد المرسوم المتعلق بتحديد شكل ومضمون ورقة التصويت الفريدة لانتخاب أعضاء مجلس النواب، بحيث تتضمن هذه الورقة بيان “الدائرة الانتخابية والعمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات التابعة لها “والانتماء السياسي للائحة، عند الاقتضاء، والاسم الشخصي والعائلي “لوكيل اللائحة بالنسبة لكل من لوائح الترشيح المقدمة على صعيد الدائرة الانتخابية المحلية ولوائح الترشيح المقدمة على صعيد الدائرة الانتخابية الجهوية وكذا الرمز المخصص لها.

هذا، وترتب لوائح الترشيح المحلية ولوائح الترشيح الجهوية في ورقة التصويت الفريدة حسب ترتيب تسجيل لوائح الترشيح المقدمة على صعيد الدائرة الانتخابية المحلية.

أما بالنسبة لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين، فتتضمن ورقة التصويت الفريدة للانتخاب بيان الهيئة الناخبة والدائرة الانتخابية، وعند الاقتضاء وحسب الحالة، الحزب السياسي أو المنظمة النقابية أو المنظمة المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية التي تقدمت اللائحة بتزكية منها، والاسم الشخصي والعائلي لوكيل(ة) اللائحة وكذا الرمز المخصص لها.

وبخصوص حالة انتخاب مستشار واحد برسم دائرة انتخابية في إطار هيئة ناخبة معينة، فإن ورقة التصويت الفريدة تتضمن بيان الهيئة الناخبة والدائرة الانتخابية وأسماء المترشحين الشخصية والعائلية، وعند الاقتضاء وحسب الحالة، الحزب السياسي أو المنظمة النقابية أو المنظمة المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية التي تقدم الترشح بتزكية منها وكذا الرمز المخصص له.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*