swiss replica watches
حزب الأصالة والمعاصرة يقدم برنامجه الانتخابي بإستحضار نماذج الاصلاح لحكومات سابقة وبحصيلة كارثية لحكومتي بنكيران والعثماني – سياسي

حزب الأصالة والمعاصرة يقدم برنامجه الانتخابي بإستحضار نماذج الاصلاح لحكومات سابقة وبحصيلة كارثية لحكومتي بنكيران والعثماني

سياسي/ الرباط

قدم حزب الأصالة والمعاصرة مساء اليوم الاثنين بالرباط برنامج الحزب الانتخابي للإستحقاقات الانتخابية المقبلة، مع تقديم بعض مرشحيه.

وأكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي في تدخله لتقديم البرنامج الانتخابي، ان البرنامج الحزبي يستحضر مراحل الإصلاح لاربع مراحل تاريخية لحكومات سابقة، وبحصيلة كارثية للحكومتين السابقين التي تولى فيها حزب العدالة والتنمية رئاسة الحكومة، مبرزا ان البرنامج الانتخابي يرتكز و ينخرط في النموذج التنموي الجديد، بكل مكوناته.

واعتبر وهبي ان حزبه ينخرط بقوة في برنامج الاصلاح، معتمدا على حكمة الملك محمد السادس الذي دعى في اكثر من مرة الى الاصلاح والتنمية والتوزيع العادل للثروة،.والدفاع عن القضايا الاجتماعية.

وقال وهبي ان البرنامج الحزبي يركز على مفاهيم فكرية وتنموية بتصور سياسي للمرحلة المقبلة، و بإصلاح سياسي واجتماعي الذي سطره البرنامج الانتخابي، مع تقديم بديل وحلول لها جذور تاريخية، بما تحقق من تجارب ابتداءا من حكومة عبد الله ابراهيم، والتقويم الهيكلي والتأهيل الاقتصادي، الى حدود حكومة عبد الرحمان اليوسفي.

وقال وهبي ان برنامج البام هو برنامج اصلاحي استلهم اللحظة الأولى للاصلاح من المرحلة التاريخية لحكومة عبد الله ابراهيم الذي كانت مرحلة بناء الدولة باعتبار أنها مرحلة كانت دول خارجة عن حقبة الإستعمار..من خلال الاصلاح الزراعي وارساء المنظومة التعليمية وتطوير القطاعات الكبرى.و  القطع مع الرأسمال الغربي.

تم مرحلة التقويم الهيكلي 83/ 93؛ الذي هذف الى تحقيق التوازن المالي واعتمد على السياسات الاقتصادية مما خلف انعكاسات اجتماعية، تم مرحلة تأهيل الاقتصاد المغربي الذي اعتمد على تشخيص أزمة  و مخلفات التقويم الهيكلي، مع تأهيل الاقتصاد المغربي وتطوير المقاولات، و بعد فشل السياسات الإصلاحية, برزت مرحلة الإصلاح مع حكومة التوافق مع عبد الرحمان اليوسفي وعودة الدولة  الى الدور المركزي للدولة والتعامل مع معطيات العولمة وربط الفعالية الإقتصادية والنجاعة الاجتماعية.

في حين يقول وهبي ان حكومة بنكيران والعثماني لم تستند للاصلاحات اقتصادية حيث كانت الحصيلة كارثية على كل الامتيازات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*