swiss replica watches
مطالب بإقالة نبيل بنعبد الله من قيادة حزب التقدم والاشتراكية – سياسي

مطالب بإقالة نبيل بنعبد الله من قيادة حزب التقدم والاشتراكية

يعيش حزب التقدم والاشتراكية، بوادر أزمة داخلية تمثلت في ظهور تيار داخل “الكتاب” يطالب الأمين العام للحزب، نبيل بنعبد الله، بالتعجيل بتقديم استقالته من منصبه، بسبب ما أسموه “سوء التدبير والتقدير وتغييب الديمقراطية الداخلية داخل الحزب اليساري”.

وأطلق عدد من الأعضاء الغاضبين بالحزب، مبادرة تحت شعار “سنواصل الطريق”، وجهوا خلالها نداء عاجلا إلى بنعبد الله، الأمين العام للهيئة السياسية ذاتها، يطالبونه فيه بالاستقالة من منصبه كأمين عام للحزب.

وأوضح التيار الغاضب أن قرارهم ينبني على أسباب موضوعية تتمثل أساسا في: ”القرارات والمواقف الانتهازية وغير المسؤولة للقيادة الحالية، التي جعلت اليوم الحزب في عزلة شعبية ومؤسساتية لم يعرف مثلها من قبل”، مضيفين أنه “لولا القاسم الانتخابي الجديد وإلغاء العتبة لمني الحزب بهزيمة شنيعة خلال هذه الانتخابات”.

وفي هذا الصدد، أوضح عضو المكتب السياسي لحزب علي يعتة، عز الدين العمارتي، أن هذه المبادرة هي خلاصة نقاش فتحه مجموعة من المناضلين من مختلف الأجيال، وتهدف بالأساس إلى خلق نقاش سياسي وتنظيمي داخل الحزب من خلال الدعوة إلى مصالحة داخلية شاملة مقرونة بنقد ذاتي فردي وجماعي حسب المسؤوليات بكل روح رفاقية إيجابية تتوجه نحو المستقبل.

وشدد المتحدث ذاته، على أن المبادرة تسعى أيضا إلى تقوية صفوف الحزب وإعادة الروح إلى هياكله التنظيمية والعودة للالتصاق بهموم المواطنات والمواطنين، وتطالب بضرورة التعجيل بعقد المؤتمر الوطني في مطلع السنة المقبلة من أجل الخروج بالخلاصات اللازمة وانتخاب قيادة جديدة تُصَالح الحزب مع قواعده ومع عموم الشعب المغربي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*