swiss replica watches
وهبي يرد على بنعبد اله ولشكر: نشكل أغلبية حكومية، لها شرعية ديمقراطية، لم نسطوا على شرعية أحد، ولم نهيمن على مشروعية غيرنا”. – سياسي

وهبي يرد على بنعبد اله ولشكر: نشكل أغلبية حكومية، لها شرعية ديمقراطية، لم نسطوا على شرعية أحد، ولم نهيمن على مشروعية غيرنا”.

رد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، على تصريحات الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، الذي اتهم الحكومة “بالغرور السياسي” و هيمنتها على المناصب والمجالس المنتخبة.

وقال وهبي، خلال حفل توقيع ميثاق الأغلبية الحكومية، “إننا نشكل اليوم أغلبية حكومية، لها شرعية ديمقراطية، اختارها الناخب المغربي وقلدها مسؤولية تاريخية لخدمته، لم نسطوا على شرعية أحد، ولم نهيمن على مشروعية غيرنا”.

واكد وهبي: “لا ندعي أننا كأغلبية حكومية نجسد وحدنا القوة الإصلاحية والمغيرة في هذا الوطن، أو أننا القوة التي تملك وحدها الحقيقة المطلقة، أو عصا الساحر التي ستنقل المغرب من واقعه المركب والصعب إلى مغرب الأحلام”.

واضاف وهبي: “صحيح أننا طرفا رئيسيا في تسيير وتدبير السياسات العمومية، ولن ننكر أو نتهرب من ذلك، لكن نحن مؤمنون بأننا لن ننجح في تحقيق الإصلاح المنشود إلا إذا أصغينا السمع جيدا لاقتراحات المعارضة الوطنية العقلانية المحترمة، ولنبض المجتمع المدني الفعال والنشط، ولجميع الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين ومؤسسات الدولة.

وقال وهبي: “لذلك نقول للناخب المغربي، شكرا على رسالتك، وعلى ثقتك، وكن على يقين أن صوتك سيكون فرصة، ليس لتأكيد نهج القطيعة مع الممارسات السابقة التي لم ترتضيها فحسب، بل فرصة حقيقية لتصحيح المسار، بواسطة أغلبية حكومية إصلاحية، منسجمة وشجاعة، مسؤولة في خطابها السياسي، وقوية في التزامها الفعلي، فغاية خطابنا وفعلنا اليوم، لن يكون سوى المصلحة السيادية لبلادنا، والنهوض بأوضاع شعبنا.”

وشدد الأمين العام لحزب “البام”، على أن الأغلبية الحكومية، “لن تركن لمرجعية خصوصيتنا الحزبية الضيقة، بل ستلتزم بقيمنا الوطنية، وبمضمون هذا الميثاق الأخلاقي، وكل ما يقربها من خدمة قضايا التقدم والتنمية، ويبعدها عن التفرقة والاختلاف والمزيد من تضييع الزمن الحكومي والسياسي للمغرب”.

وقال وهبي “لقد التقينا داخل الأغلبية الحكومية الحالية على مرجعية واضحة، تتجسد في روح ومنطوق الدستور، وفي التوجيهات الملكية ، وفي مضمون البرنامج الحكومي، الذي أساسه مصلحة الوطن والمواطنين، وجعل ثوابت الأمة فوق كل اعتبار”.

وخلص المسؤول الحكومي، إلى أن “هذه هي  المعارك الحقيقية التي سنخوضها، وسنمنحها كامل الجهد والزمن السياسي والحكومي والتشريعي، ولن نضيع هذا الأخير في الكيل بمكيالين، أو افتعال قضايا جانبية لا صلة لها بمصلحة الوطن والمواطنين”.

و كان بنعبد الله، اتهم في كلمة ألقاها الأحد خلال لقاء تواصلي مع أعضاء “الكتاب” بإقليم الحوز”، حكومة “أخونش”ـ بـ”الغرور السياسي”، عقب توفرها على أغلبية مطلقة في عدد من المجالس المنتخبة.

وابرز بنعبد الله، إلى أن بداية الحكومة الحالية، لا تفرح سواء من خلال تشكيلتها، التي غلب عليها التقنوقراط خارج تمثيلية الأحزاب، أو من خلال تعثرات قراراتها المستعجلة و المتسرعة التي تم اتخاذ بدون تحضير جيد لها ما يؤدي إلى ردود فعل سلبية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*